الرئيسية / رياضة / "الشارقة الرياضي": التحاق 4 لاعبين من أندية الإمارة بنادي رايو فاليكانو الإسباني

"الشارقة الرياضي": التحاق 4 لاعبين من أندية الإمارة بنادي رايو فاليكانو الإسباني

أعلن مجلس الشارقة الرياضي، اليوم السبت، عن مغادرة أربعة لاعبين من أندية الإمارة الباسمة إلى إسبانيا، الأحد 25 يوليو 2021 لخوض فترة تجربة احترافية مع نادي رايو فاليكانو أحد أندية الدرجة الأولى، ضمن خطط المجلس التي تهدف إلى دعم المواهب الشابة وفتح فرص الإحتراف الخارجي لها وإستثمار العلاقات مع الأندية الخارجية.

اللاعبون الملتحقون برايو فاليكانو

وأوضح المجلس أن اللاعبين هم أحمد سرور وعبد الرحمن جمعة "نادي الشارقة الرياضي"، خالد سالم "خورفكان"، أحمد عامر"اتحاد كلباء"، حيث يخضع الرباعي إلى فترة احترافية للتقييم من قبل النادي مع إمكانية التعاقد الدائم للاعبين الذين يقع عليهم الاختيار.

خطط المجلس من أجل تشجيع المواهب الشابة

وقال عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، إن التحاق الرباعي بنادي رايو فاليكانو الإسباني يعد من ضمن خطط المجلس من أجل تشجيع المواهب الشابة على طرق أبواب الإحتراف في أفضل الدوريات العالمية وعكس مستوياتهم الرياضية بدعم من المجلس تنفيذا لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي ورعاية المواهب الرياضية .

تمثيل الإمارة الباسمة

وأشار الحزامي، إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة كبيرة للاعبين ليكونوا على موعد مع مسؤولية كبيرة ودافع كبير بعد اختيارهم من أجل العمل على تمثيل الإمارة الباسمة خير تمثيل في هذه االتجربة المميزة خصوصا وأنها في نادي ضمن أحد أقوى الدوريات العالمية وبما يعد أيضا بمثابة تمثيل للكرة الإماراتية على المستوى الخارجي، كما أنها فرصة أيضا لتسليط الضوء على إمكانيات اللاعب الإماراتي حيث نملك مواهب مبشرة بمستقبل مشرق وتواجد الرباعي ضمن أحد فرق الليغا الإسبانية يمثل فرصة ذهبية بالنسبة لهم لتأكيد وإثبات جدارتهم.

تجربة سابقة

ولفت سعادة عيسى هلال، أن المجلس أعلن من قبل عن تجربة للثنائي مايد محسن مصبح لاعب نادي الشارقة وأحمد النقبي لاعب اتحاد كلباء مع نادي ليغانيس لكن التجربة لم تكتمل بسبب ظروف جائحة كورونا والتأثير على العالم من كل النواحي.

فرصة وتجربة اختبار الرباعي الشاب

وأضاف: "الآن نصنع فرصة وتجربة اختبار هذا الرباعي الشاب ومن يثبت وجوده في التجربة سيتم التعاقد معه من قبل النادي وهنالك ثلاثة منهم تحت 23 عاما بمعنى أنه قد يتعاقد النادي لإدراج اللاعب المؤهل في الفريق الثاني وهذه فرصة كبيرة".

ثقة واسعة في قدرات اللاعبين

وتابع: "لدينا ثقة واسعة في قدرات هؤلاء اللاعبين خصوصا وأن الكرة ستكون في ملعبهم لخوض فترة أسبوعين من الإختبارات ونأمل لهم التوفيق في استغلال هذه الفرصة من أجل تحقيق نقلة حقيقية في دخول عالم الإحتراف من أوسع أبوابه في إسبانيا.

نيل فرصة الظهور رسميا في نادي رايوفاليكانو

وأتم: "ستعود هذه التجربة بالفائدة على الرباعي الذين يعتبرون من المواهب الرياضية في الإمارة وبلا شك سيكونوا على قدر عال من الحماس والإصرار لبذل أقصى الجهود خلال فترة التجربة ونيل فرصة الظهور رسميا في نادي رايوفاليكانو وتمثيل الكرة الإماراتية والإمارة الباسمة خير تمثيل".

شاهد أيضاً

ذياب بن محمد بن زايد يتوج الفائزين بالنسخة الأولى من دوري أبوظبي للسباقات الذاتية

توّج سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون …