الرئيسية / محلي / الإمارات ترسل طائرتين محملتين بالمواد والمستلزمات الطبية إلى إندونيسيا ورواندا

الإمارات ترسل طائرتين محملتين بالمواد والمستلزمات الطبية إلى إندونيسيا ورواندا

أرسلت دولة الإمارات طائرتين محملتين بالمساعدات والمستلزمات الطبية، اليوم السبت، الموافق الـ24 من يوليو 2021، إلى دولتي إندونيسيا ورواندا.

طائرة مساعدات إلى إندونيسيا

وحملت الطائرة المرسلة إلى إندونيسيا 56 طنا من المواد والمستلزمات الطبية إلى إندونيسيا تحتوي على أسطوانات أوكسجين وأجهرة تنفس و جرعات من اللقاحات المضادة لكولاونت ومستلزمات طبية وقائية متنوعة دعما للجهود الوطنية في إندونيسيا للتصدي للجائحة و التخفيف من حدة انتشار الجائحة.

الإمارات وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية

وقال سعادة عبدالله سالم الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية، إن الإمارات وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية ومتينة تعكسها الاتصالات المستمرة والزيارات المتبادلة بين البلدين والتعاون في شتى المجالات.

إندونيسيا والاستفادة من المساعدات الطبية

وتعتبر اندونيسيا من أوائل الدول المستفيدة من الدعم الطبي الإماراتي لمواجهة جائحة كوفيد 19 " منوها إلى أنه تم إرسال طائرة تحمل 20 طنا من المواد الطبية خلال شهر أبريل من العام 2020 لدعم الأطقم الطبية و العاملين بخط الدفاع الأول وتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس، حسبما قال الظاهري.

طائرة مساعدات طبية إلى رواندا

وأرسلت الإمارات طائرة إمدادات عاجلة إلى جمهورية رواندا تحمل على متنها 9 أطنان من التجهيزات والمواد الطبية تضم أجهزة فحص و أجهزة تنفس و لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

رسالة شكر للقيادة الرشيدة

وأعرب سعادة هزاع محمد خرصان القحطاني سفير الدولة لدى جمهورية رواندا، عن شكره الجزيل  ووافر التقدير للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على جهودها الخيرة و الحثيثة لتقديم الدعم للعديد من دول العالم لمساعدتها في مواجهة تفشي هذه الجائحة.

تطور العلاقات

وأوضح هزاع، أن  العلاقات بين الإمارات وجمهورية رواندا تشهد تطورا متناميا في العديد من القطاعات الاقتصادية و الاستثمارية والتجارية، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين و ذلك تجسيدا للعلاقات الوثيقة التي تمتد بينهما لأكثر من أربعة عقود.

و أضاف: "تعد رواندا من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الطبية الإماراتية لمواجهة جائحة كوفيد-19 إذ تم إرسال طائرة خلال شهور يونيو 2020 حملت على متنها أربعة أطنان من الإمدادات الطبية دعما للقطاع الطبي و نحو أربعة آلاف من العاملين فيه إضافة إلى طائرة في فبراير الماضي على متنها 7.8 طن في إطار الدعم المستمر من دولة الإمارات لتعزيز الجهود الحكومية الرواندية المبذولة لتدعيم القطاع الصحي في مواجهة الجائحة".

المساعدات الإماراتية للدول

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أرسلت حتى اليوم أكثر من 2200 طن من الإمدادات والمعونات الطبية والإنسانية إلى أكثر من 135 دولة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …