الرئيسية / رياضة / رسمياً.. افتتاح أولمبياد طوكيو بمشاركة 11 ألف رياضي غداً

رسمياً.. افتتاح أولمبياد طوكيو بمشاركة 11 ألف رياضي غداً

تفتتح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، غداً الجمعة رسميا، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشآة رياضية.

حفل الافتتاح

وينطلق حفل الافتتاح في تمام السابعة مساء بتوقيت اليابان "الثانية ظهراً بتوقيت الإمارات" على الملعب الأولمبي بطوكيو الذي كان شاهداً كذلك على فعاليات أولمبياد 1964.

الحضور

ومن المقرر حضور سعادة شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان وسعادة المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، حفل الافتتاح.

مشاركة الإمارات

وتشارك الإمارات للمرة العاشرة في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بعد أن شهدت أولمبياد لوس أنجلوس المشاركة الأولى للدولة، حث يضم وفد الدولة 5 لاعبين في 4 رياضات هي الرماية والسباحة وألعاب القوى والجودو.

انطلاق المنافسات

ويبدأ سيف بن فطيس المشاركة في الحدث بمسابقة رماية الاسكيت يومي 25و26 من الشهر الحالي وفيكتور سكرتوف الذي يخوض منافسات تحت 73 كغ برياضة الجودو في 26 من الشهر الجاري كما يخوض يوسف المطروشي سبّاح منتخبنا الوطني منافسات 100 متر حرة في اليوم الذي يليه فيما يشارك إيفان رومارنكو بمسابقة فوق 100 كغ بالجودو في 30 يوليو قبل أن يختتم محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني مشاركاتنا بسباق 100 متر يوم 31 يوليو.

وأجرى وفد الإمارات بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو زيارات ميدانية للعيادات الداخلية بالقرية الأولمبية وغرف العلاج الطبيعي والإصابات حيث تم الاطلاع على الأجهزة الطبية المستخدمة والتجهيزات المختلفة والإسعافات الأولية المتوفرة في القرية كما قام الوفد بزيارة صالات التدريب وميدان الرماية.

"متحدون بالمشاعر"

ويجسد شعار "متحدون بالمشاعر" ألعاب طوكيو 2020 والذي من المتوقع أن يتم من خلاله تقديم حفل افتتاح ملهم للمشاهدين من جميع أنحاء العالم حيث سيتم استخدام التكنولوجيا بشكل واسع النطاق في الحفل مع وجود العديد من العناصر اليدوية التناظرية التي ستلعب دوراً رئيسياً في فقرات الحفل بالإضافة إلى تقديم استعراضات تظهر جمال الأشكال والتصميمات اليابانية من خلال سمات ثلاثية الأبعاد مثل تصميم المسرح والمعدات المستخدمة في الشعلة الأولمبية.

تطبيق إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية

وتتابع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو تطبيق إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية بصورة مستمرة حيث اعتمدت قواعد التباعد الجسدي بين زوار المركز الإعلامي وغرف المؤتمرات الصحفية والمناطق المختلطة لإجراء اللقاءات مع الرياضيين عقب انتهاء المنافسات.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …