الرئيسية / رياضة / دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو بدبي تنطلق اليوم

دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو بدبي تنطلق اليوم

انطلقت فعاليات دورة حكمات تقنية الفيديو المساعد التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويستضيفها اتحاد كرة القدم حتى 24 يوليو الجاري، اليوم الخميس، في دبي، بمشاركة 7 حكمات من ستة اتحادات وطنية "الإمارات، اليابان، أوزبكستان، إيران ، هونغ كونغ وتايلاند ".

افتتاح الدورة

شهد حمد المزروعي عضو لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين ومحمد العشماوي المنسق المحلي للورشة وعدد من مسؤولي الاتحاد القاري، افتتاح الدورة.

تأهيل الحكمات

وقال المزروعي إن هذه الدورة لها أهمية كبيرة، إذ تأتي في إطار التعاون القائم بين الاتحاد الإماراتي والآسيوي في مسألة تأهيل الحكمات من خلال إقامة العديد من الدورات والورش لمنتسبي قطاع التحكيم من الذكور والإناث.

نخبه من المحاضرين المعتمدين في الاتحاد الآسيوي

ويقدم الدورة نخبه من المحاضرين المعتمدين في الاتحاد الآسيوي وهم السعودي علي الطريفي والماليزي صبح الدين صالح ومواطنته ويدا شمسوري، وتتضمن عدداً من المحاضرات النظرية الخاصة ببروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد والأجهزة المستخدمة وآلية تطبيقها خلال المباريات إلى جانب تطبيقات عملية.

الحكمة الدولية خلود الزعابي

وشاركت الحكمة الدولية خلود الزعابي التي تم اختيارها مؤخراً ضمن قائمة الحكمات المرشحات لإدارة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقررة في أستراليا ونيوزلندا كحكمة فيديو، في الدورة.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي غداً

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات …