الرئيسية / محلي / تحديث شروط دخول أبوظبي اعتباراً من 19 يوليو الجاري

تحديث شروط دخول أبوظبي اعتباراً من 19 يوليو الجاري

قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم الخميس، اعتماد إجراءات محدّثة لدخول الإمارة اعتباراً من يوم الأثنين 19 يوليو الجاري، في إطار الجهود الاستباقية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار متحورات فيروس كوفيد-19 ولضمان استمرارية الفحوصات.

نتيجة سلبية لفحص كورونا

واعتمدت اللجنة السماح بدخول الإمارة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR)، وخلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص (DPI).

إجراء فحص (PCR) في اليوم الرابع من الدخول

وأوضحت اللجنة، أنه يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص (PCR) إجراء فحص (PCR) في اليوم الرابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص (PCR) في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

إجراء فحص (PCR) في اليوم الثالث من الدخول

وأشارت "الطوارئ والأزمات"، إلى أنه يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص (DPI) إجراء فحص (PCR) في اليوم الثالث من الدخول في حال الإقامة لمدة 48 ساعة أو أكثر، بالإضافة إلى فحص (PCR) في اليوم السابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 7 أيام متتالية أو أكثر، مشيةً إلى أنه لا يمكن استخدام فحص (DPI) لدخول أبوظبي لمرات متتالية.

الإجراءات تطبق على الجميع

يُذكر أن تلك الإجراءات تطبق على جميع المواطنين والمقيمين المطعمين وغير المطعمين، وستفرض غرامات على من يتخلفون عن إجراء الفحوصات اللازمة.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …