الرئيسية / محلي / إطلاق نادي "طيران الإمارات للمبرمجين" الأول من نوعه في الدولة

إطلاق نادي "طيران الإمارات للمبرمجين" الأول من نوعه في الدولة

أعلن "البرنامج الوطني للمبرمجين" بالشراكة مع مجموعة "طيران الإمارات" عن إطلاق أول ناد للمبرمجين في الدولة ليضم نخبة من المتخصصين وأصحاب المهارات والخبرات والمواهب البرمجية في المجموعة.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتمكين مجتمع المبرمجين في الدولة ودعم واستقطاب أفضل المبرمجين العالميين.

ويهدف "نادي طيران الإمارات للمبرمجين" إلى تطوير المهارات الرقمية والتكنولوجية للكفاءات المتخصصة، وتشكيل مجتمع رقمي نوعي يوظف الطاقات الواعدة في ابتكار حلول وخدمات قائمة على تطبيقات البرمجة تسهم في الارتقاء بجودة العمليات التشغيلية، وتطوير أفكار جديدة، وتبني تقنيات متقدمة ومبتكرة، تسهم في تعزيز ريادة "طيران الإمارات" عالمياً في قطاعات الطيران والسفر والسياحة والخدمات اللوجستية.

ويعتبر إطلاق نادي طيران الإمارات للمبرمجين، الأول من نوعه في الدولة، أحد أولى مخرجات "البرنامج الوطني للمبرمجين" والتي تهدف بشكل رئيسي لإنشاء حلقة وصل وثيقة بين مجتمع المبرمجين والجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية، والعمل مع الهيئات التشريعية وحاضنات الأعمال والشركات الاستثمارية والجامعات والمراكز البحثية لدعم المبادرات والمشاريع القائمة على البرمجة التي تسهم في تطوير مهارات الكوادر المحلية، وتحديث القوانين التشريعية الداعمة لمواجهة التغيرات المتسارعة وتلبية المتطلبات والتحديات الجديدة في مجال التكنولوجيا.

وسيركز "نادي طيران الإمارات للمبرمجين" من خلال مبادراته ومشاريعه على تطوير تقنيات مختلفة ذات نفع تجاري وتطبيقي يمكن استخدامها في برامج وخطط عمل "طيران الإمارات" المستقبلية، وسيوفر فرصاً تدريبية لطلبة وخريجي الجامعات الوطنية في مجال البرمجة وإعدادهم لدخول سوق العمل، وتمكينهم بالقدرات والمهارات المطلوبة لوظائف المستقبل.

كما يهدف النادي إلى تصميم وتطوير محتوى رقمي جديد بأسلوب مبتكر يوظف تقنيات الهندسة والبرمجة والبيانات والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى توفير كافة الأدوات المطلوبة لتمكين أعضاء النادي من المشاركة في مختلف الفعاليات والتحديات البرمجية.

ويحرص "نادي طيران الإمارات للمبرمجين" على تعزيز التعاون مع مختلف مبادرات ومشاريع "البرنامج الوطني للمبرمجين" من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تطبيقية مشتركة للمواهب الوطنية والعالمية في دولة الإمارات، وتعريفهم بأحدث التوجهات في كافة قطاعات التكنولوجيا والطيران.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …