الرئيسية / محلي / اليوم.. وفد من منظمة الصحة العالمية يزور شرطة الشارقة

اليوم.. وفد من منظمة الصحة العالمية يزور شرطة الشارقة

ناقشت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم الثلاثاء، مع وفد من منظمة الصحة العالمية معيار الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها لإتمام عملية التقييم ضمن برنامج المدن الصحية‎ ‎ "الشارقة مدينة صحية.

والتقى العميد عبدالله إبراهيم بن نصار نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة اليوم بمقر أكاديمية العلوم الشرطية وفدا زائرا من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتورة سمر الفقي وذلك بحضور فريق المعيار ممثلا في العقيد يوسف الهرمودي والمقدم حمد بن قصمول والمقدم محمد الشامسي والمقدم عماد المرشدي و بقية أعضاء الفريق.

تبني معايير المدن الصحي

وقال العميد عبدالله بن نصار، إن القيادة العامة لشرطة الشارقة، تحرص على تبني معايير المدن الصحية والمحاور الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والعمل على استيفائها وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يحرص شخصيا على توفير أرقى المعايير الصحية لمجتمع إمارة الشارقة بشكل عام و للفئات الأكثر إحتياجا بشكل خاص كذوي الإعاقة الذين يتم طرح مبادرات خاصة بهم إلى جانب كبار السن و طريحي الفراش.

توفير جميع سبل الراحة

وأوضح بن نصار أن سموه كلف شرطة الشارقة بتوفير جميع سبل الراحة لنقلهم عند الحاجة لتلقي العلاج وغيرها من المبادرات التى تتكامل مع المؤسسات الحكومية بالإمارة في هذا الإطار.

جهود شرطة الشارقة في مختلف الجوانب الأمنية

واستعرض المشاركون في اللقاء، جهود شرطة الشارقة في مختلف الجوانب الأمنية والإجتماعية والإنسانية والصحية منذ بداية الجائحة المتمثلة بجهود الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث برئاسة قائد عام شرطة الشارقة والفرق التابعة له في التعامل مع الجائحة ومن خلال جهود إدارات القيادة العامة المختلفة ودورها الإيجابي الكبير للمساهمة في الحد من انتشارها.

خطة الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها

وبدوره، أبدى وفد المنظمة، إعجابه بخطة الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها الموضوعة ‏من قبل شرطة الشارقة ومدى حرصها على تدوير وتطوير أداء العمل المبتكر والمحفز على تأدية المهام الأمنية والصحية بأفضل وجه .

شاهد أيضاً

‎ختام سلسلة زيارات خليفة بن طحنون لأسر الشهداء وذويهم

زار الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان …