الرئيسية / اقتصاد / "الإمارات العالمية للألمنيوم" تحتفل بتصدير 100 شحنة "بوكسيت" من غينيا

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تحتفل بتصدير 100 شحنة "بوكسيت" من غينيا

احتفلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم - أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز – اليوم، بتصدير 100 شحنة من البوكسيت من جمهورية غينيا منذ بدء تشغيل شركة غينيا ألومينا كوربوريشن في أغسطس 2019 وهي شركة تعدين البوكسيت المملوكة لها بالكامل.

والبوكسيت هو المادة الخام التي يُشتق منها الألمنيوم.. ويبلغ الألمنيوم الذي يمكن إنتاجه من البوكسيت المصدّر حتى الآن من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن أكثر من 3 ملايين طن وهو ما يكفي لتصنيع أكثر من 9000 طائرة من طراز A380.

وتستخدم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سفن Capesize العملاقة لنقل خام البوكسيت، حيث يصل طول السفينة إلى 300 متر أي أكثر من طول ملعبين لكرة القدم فيما يبلغ عرضها 50 متراً ويمكنها أن تحمل حوالي 180 ألف طن من خام البوكسيت.

وبلغ إجمالي ما قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتصديره من البوكسيت من غينيا حتى الآن أكثر من 16.4 مليون طن متري جاف وهو ما يكفي لملء استاد ويمبلي في لندن أكثر من 9 مرات.

وتصدر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم البوكسيت إلى عملائها في الصين والهند بشكل أساسي كما يتم تصدير بعض البوكسيت من غينيا ألومينا كوربوريشن إلى دولة الإمارات لاستخدامه كمادة أولية في مصفاة الطويلة للألومينا التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في أبوظبي.

وفي نهاية 2020 وهو أول عام من الإنتاج في شركة غينيا ألومينا كوربوريشن أصبحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ثاني أكبر بائع للبوكسيت من طرف ثالث في العالم.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …