الرئيسية / عربي ودولي / بتمويل 16 مليار يورو.. البرلمان الأوروبي ينشئ صندوقين لإدارة الحدود وتدفقات الهجرة

بتمويل 16 مليار يورو.. البرلمان الأوروبي ينشئ صندوقين لإدارة الحدود وتدفقات الهجرة

أعلن برلمان الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، موافقته على إنشاء صندوقين ماليين لمساعدة دول الاتحاد الأوروبي على تحسين إدارة تدفقات المهاجرين والحدود، وتسهيل اندماج مواطني الدول الخارجية حيث تبلغ الاعتمادات المالية المرصودة لهذين الصندوقين مبلغا لا يقل عن 16 مليار يورو يتم توزيعها بنسب معينة بين الصندوقين.

إنشاء صندوقين ماليين

وأوضح البرلمان الأوروبي، أن الصندوقين هما "اللجوء والهجرة والاندماج 2021-2027" وصندوق "الإدارة المتكاملة للحدود"، بتمويل يبلغ للأول 9.8 ملايير يورو، وللثاني 6.2 ملايير يورو، وذلك بهدف مساعدة دول الاتحاد الأوروبي على تحسين إدارة الحدود، وتدفقات المهاجرين، وتسهيل عمليات الاندماج وإعادة التوطين.

عمل صندوق اللجوء والهجرة والاندماج

وأضاف: "وسيعمل صندوق اللجوء والهجرة والاندماج 2021-2027، والذي تبلغ قيمته 9.88 مليار يورو، على تعزيز سياسة اللجوء المشتركة للاتحاد الأوروبي، وتطوير الهجرة القانونية ما يتماشى مع احتياجات الدول الأعضاء، ودعم اندماج مواطني الدول الثالثة، والمساهمة في مكافحة الهجرة غير النظامية".

صندوق الإدارة المتكاملة للحدود

وتابع: "أما صندوق الإدارة المتكاملة للحدود، الذي تبلغ قيمته 6.24 مليار يورو فسيساعد في تعزيز إدارة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مع ضمان احترام الحقوق الأساسية فيما سيقدم تدابير وقائية للأشخاص المستضعفين الذين يصلون إلى أوروبا، لاسيما الأطفال غير المصحوبين بذويهم".

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …