الرئيسية / محلي / 91% نسبة النجاح في المدارس الحكومية والخاصة

91% نسبة النجاح في المدارس الحكومية والخاصة

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن طلبة الصف 12 في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة حققوا نتائج متقدمة في اختبار نهاية العام الدراسي 2020/2021، حيث قدم 28,220 طالب وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة الامتحان النهائي لطلبة الصف 12 وبلغت نسبة النجاح العامة في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم ما يقارب 91%.

وتقدم لامتحان الثانوية العامة قرابة 19956 طالبا وطالبة في المدارس الحكومية وبلغت نسبة النجاح العامة ما يقارب 88%، وبلغت نسبة نجاح الطلبة في مساري النخبة والمتقدم 100%، وفي المسار العام ما يقارب 84%، وبلغت نسبة النجاح في المسار التطبيقي 77%.

وحقق طلبة مسار النخبة البالغ عددهم 146 طالب وطالبة والمطبق حصرا في المدارس الحكومية نسبة نجاح بلغت 100%، حيث نال  33% منهم درجة (A+)، و 58% منهم درجة (A،  ونسبة منخفضة درجة (B+). ويذكر أن درجات مسار النخبة من الأعلى هي (A+)، (A)، و(B+)  و (C+).

أما طلبة المسار المتقدم لطلبة 12 في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة والبالغ عددهم 11400 طالب وطالبة، بلغت نسبة نجاحهم  100%، وحاز 44%  منهم على درجة (A)، و40%  منهم نالوا درجة (B+)، و15% منهم حققوا درجة (B) ونسبة 1% منهم حصلوا على درجة (C+) بمستوى مقبول.

يذكر أن درجات المسار العام من الأعلى كالآتي: (A)، (B+)، (B)، (C) و (F)- أقل من 60%.

وفيما يتعلق بطلبة المدارس الخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم بلغت نسبة النجاح العامة ما يقارب 96% لمجموع الطلبة البالغ عددهم 8255 طالب وطالبة، حيث بلغت نسبة النجاح في المسار العام ما يقارب 88% والمتقدم 100%.

وأوضحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن ما يزيد من 3 آلاف معلم وإداري وفني ساهموا في إنجاز امتحانات طلبة الصف 12 التي عقدت حضوريا في المدارس وكان لهم دورا كبيرا في الحفاظ على سلامة الطلبة من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وحمايتهم وعملوا على توفير بيئة مناسبة للطلبة لتأدية الامتحانات دون أية عوائق.

أوائل الثانوية العامة 2020 - 2021

التعليم الحكومي

مسار النخبة

هند محمد حسن عبدالله الجناحي

مدرسة السلام للتعليم الثانوي (بنات) - دبي

المسار المتقدم

رغد مؤيد أسعد دناوي

مدرسة قطر الندى - أبوظبي

المسار العام

فاطمة صالح سالم الشعملي

مدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي للبنات - دبي

ثانوية التكنولوجيا التطبيقية

مسار النخبة

عبد الرحمن وليد راشد الشرهان النعيمي

ثانوية التكنولوجيا التطبيقية (بنين) - رأس الخيمة

المسار المتقدم التقني

ميرة على صالح الصويلح الزعابي

ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - فلح المعلا (بنات) - أم القيوين

التعليم الخاص

المسار العام

شيخة محمد سلطان أحمد

مدرسة الحكمة الخاصة - عجمان

المسار المتقدم

رهف مشتاق جبار الدليمي

مدرسة الرؤية الخاصة - أبوظبي

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …