الرئيسية / محلي / 13 خبير جديد يؤدون اليمين القانونية أمام لجنة شؤون الخبراء بمحاكم دبي

13 خبير جديد يؤدون اليمين القانونية أمام لجنة شؤون الخبراء بمحاكم دبي

انطلقت مراسم أداء اليمين القانونية لـ13 خبير جديد مقيد بمحاكم دبي، أمام لجنة شؤون الخبراء، حيث أدى الخبراء اليمين أمام سعادة القاضي خالد عبيد المنصوري رئيس لجنة شؤون الخبراء، وسعادة القاضي خالد مبارك غانم كنشام نائب رئيس لجنة شؤون الخبراء.

بناء مجتمع آمن وقضاء عادل وناجز

وأكدت اللجنة حرصها على مواكبة الجهود التي تبذلها القيادة نحو بناء مجتمع آمن وقضاء عادل وناجز، ولتحقيق الريادة والتميز في القطاع القضائي على كافة الأصعدة، وترسيخاً لمكانة إمارة دبي الريادية على الخارطة القانونية والقضائية العالمية، من خلال تنظيم أعمال الخِبرة أمام الجهات القضائية في إمارة دبي.

تنظيم أعمال الخِبرة أمام الجهات القضائية في إمارة دبي

ومن جانبه، قال سعادة القاضي خالد عبيد المنصوري رئيس لجنة شؤون الخبراء بمحاكم دبي في كلمته خلال مراسم الحلف، إن اللجنة تعمل على تنظيم أعمال الخِبرة أمام الجهات القضائية في إمارة دبي، بهدف تحقيق العدالة الناجِزة، في إطار السعي للارتقاء بنظام الخبرة الذي يسهم بتسريع الفصل بالقضايا المتعلقة بأمور فنية وتخصصية، كالقضايا ذات الجوانب الهندسية، والطبية، والمحاسبية وغيرها من المواضيع التي ترد إلى محاكم دبي، إلى جانب زيادة كفاءة ممارسي أعمال الخِبرة وتمكين الخبرات الوطنية.

الخبرة القضائية

وتعتبر الخبرة القضائية من الوسائل المساعدة للقضاء، ولا يمكن للمحكمة الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، وخاصة في المسائل الفنية التي لا تستطيع المحكمة أن تدلي بدلوها فيها، إلا بالاستعانة بأهل الخبرة.

 تأدية اليمين القانونية

وشهدت المراسم تأدية اليمين القانونية من الدكتور عبدالله علي سيف القايدي، ميثاء سالم الزعابي، عبدالعزيز عبدالرؤوف العور، عمر عبدالعزيز الجسمي، عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن، من الفئة الحسابية، ومن فئة المعدات والأجهزة الرياضية: أحمد عبدالرحمن بن ضبوي الفلاسي، ومن فئة الإعلام وقطاع النشر: أحمد محمد الحمادي، ومن فئة التأمين: هناء إبراهيم الحارثي، ومن فئة التثمين والوساطة العقارية: إسماعيل إبراهيم الحمادي، ومن فئة الموارد البشرية: د. جاسم أحمد آل علي، ومن فئة تقنية المعلومات: خالد أحمد بن مديه الفلاسي، ومن فئة الهندسة المدنية: خالد عبدالله شهيل، وخالد عبدالله بن ثالث ،ويبلغ بذلك عدد الخبراء المقيدين في محاكم دبي 135 خبير.

الحضور

وحضر كل من أحمد المدحاني مدير إدارة الخبراء والمحكمين بالإنابة، عبدالله الكعبي رئيس قسم الرقابة والتدقيق، وعدد من موظفي إدارة الخبراء والمحكمين، حلف اليمين.

شاهد أيضاً

بلدية أبوظبي تنفذ حملة توعوية بشأن الأماكن المصرح بها لصيد الأسماك

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية المدينة، ومركز بلدية الشهامة، حملة توعوية بشأن …