الرئيسية / رياضة / "المحترفين" تجري قرعة الموسم الكروي الجديد

"المحترفين" تجري قرعة الموسم الكروي الجديد

نظمت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الخميس، حفل قرعة الموسم الجديد 2021- 2022 لمسابقتي دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، بحضور سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين وأعضاء المجلس وممثلو الجهات الرسمية وشركاء النجاح و الأندية ووسائل الإعلام و عدد من الضيوف البارزين.

مراسم القرعة

وشهد الحفل تكريم مسيرة أشخاص بارزين منهم من رحل عنا ومنهم من جسد الإرادة والطاقة الإيجابية وهم المرحوم سالم سعد لاعب المنتخب الوطني السابق والمرحوم عماد عثمان الإعلامي الذي عاصر دورينا على مدار سنوات طويلة، إلى جانب استضافة اللاعب أحمد العكبري ضيفا فوق العادة وهو الذي ألهم الجميع بتعافيه من الحادث الأليم الذي ألم به وأبعده عن ملاعب كرة القدم.

التكريمات

ومن جانبه، كرم حسن طالب المري عضو مجلس إدارة الرابطة رئيس اللجنة الفنية، سيف نجل المرحوم سالم سعد، فيما كرم محمد عبيد اليماحي عضو مجلس إدارة الرابطة عمرو نجل المرحوم عماد عثمان و كرم عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة الرابطة أحمد العكبري لاعب منتخبنا الأولمبي والوحدة السابق.

مراسم القرعة

وانطلقت مراسم قرعة الموسم الرياضي 2021-2022، بسحب قرعة كأس الخليج العربي المسابقة التي ستنطلق في 15 أكتوبر على أن يبدأ الجزيرة وشباب الأهلي مشوارهما من ربع النهائي كونهما بطلي دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي في الموسم الماضي.

قرعة الدور الأول

وأسفرت قرعة الدور الأول عن مواجهة اتحاد كلباء مع العروبة على أن يلتقي المتأهل مع الجزيرة في ربع النهائي فيما يتواجه العين مع الإمارات ويلتقي المتأهل في ربع النهائي مع الصاعد من لقاء بني ياس مع الوصل.

الطريق إلى النهائي

وفي الطريق إلى النهائي توجد مواجهة قوية تجمع بين الشارقة وعجمان ويلتقي المتأهل مع شباب الأهلي في ربع النهائي ويتواجه النصر الظفرة مع الظفرة على أن يلتقي المتأهل في ربع النهائي مع الصاعد من لقاء الوحدة وخورفكان.

استخدام النظام الإلكتروني الذكي "القرعة الإلكترونية"

وتضمن الحفل استخدام النظام الإلكتروني الذكي "القرعة الإلكترونية" لدوري الخليج العربي لموسم 2021 - 2022 وذلك للمرة الأولى في مبادرة من رابطة المحترفين الإماراتية للمسابقة التي ستنطلق في 19 أغسطس المقبل.

الجزيرة يلقى الظفرة في أولى اللقاءات

ويفتتح الجزيرة حامل اللقب مشواره في الجولة الأولى بلقاء الظفرة وتقام الجولة الأولى يومي 19 و20 أغسطس المقبل وتشهد أيضا مباريات الإمارات مع شباب الأهلي والعروبة مع الوحدة وعجمان مع النصر وخورفكان مع العين وبني ياس مع الوصل والشارقة مع اتحاد كلباء.

موعد الجولة الثانية

وتقام الجولة الثانية، يومي 25 و26 أغسطس المقبل يلتقي اتحاد كلباء مع الجزيرة والوصل مع خورفكان و العين والإمارات و شباب الأهلي وعجمان و النصر مع العروبة و الظفرة مع الشارقة، والوحدة مع بني ياس.

الجولة الثالثة

وتنطلق الجولة الثالثة، في 10 و11 سبتمبر المقبل، يلتقي الإمارات مع الظفرة، خورفكان والوحدة، الشارقة والوصل، اتحاد كلباء وعجمان، بني ياس والعين، العروبة وشباب الأهلي، الجزيرة والنصر.

الجولة الرابعة

ويلتقي في الجولة الرابعة التي تقام يومي 16 و17 سبتمبر، النصر وخورفكان، الجزيرة والإمارات، العين واتحاد كلباء، الظفرة وبني ياس، عجمان والعروبة، الوصل والوحدة، شباب الأهلي والشارقة.

الجولة الخامسة

وفيما يتعلق بالجولة الخامسة التي تقام يومي 23 و24 سبتمبر، يلتقي بني ياس مع عجمان، العروبة والعين، الإمارات والنصر، اتحاد كلباء والوصل، خورفكان والظفرة، الشارقة والجزيرة، الوحدة وشباب الأهلي.

الجولة السادسة

كما تقام الجولة السادسة التي تقام يومي 28 و29 سبتمبر، يلتقي خورفكان والإمارات، الظفرة واتحاد كلباء، النصر وبني ياس، العين والوحدة، الجزيرة والعروبة، الوصل وشباب الأهلي، عجمان والشارقة.

الجولة السابعة

وفي الجولة السابعة التي تقام أيام 21 و22 و23 أكتوبر، يلتقي عجمان والظفرة، شباب الأهلي والجزيرة، بني ياس وخورفكان، الوصل والعين، اتحاد كلباء والعروبة، الوحدة والإمارات، والشارقة والنصر.

الجولة الثامنة

بينما تقام الجولة الثامنة يومي 28 و29 أكتوبر، يلتقي الجزيرة وبني ياس، الإمارات والوصل، شباب الأهلي والعين، خورفكان وعجمان، الظفرة والوحدة، النصر واتحاد كلباء، والعروبة والشارقة.

الجولة التاسعة

وفي الجولة التاسعة التي تقام يومي 2 و3 نوفمبر، يلتقي الوصل والنصر، العروبة وخورفكان، الشارقة والوحدة، العين والظفرة، اتحاد كلباء وشباب الأهلي، عجمان والجزيرة، بني ياس والإمارات.

الجولة العاشرة

وفيما بتعلق بالجولة العاشرة التي ستقام في يومي 20 و21 نوفمبر، يلتقي الظفرة والوصل، الإمارات واتحاد كلباء، النصر وشباب الأهلي، الوحدة وعجمان، الجزيرة والعين، بني ياس والعروبة، وخورفكان والشارقة.

الجولة 11

وفي الجولة الـ11، التي تقام يومي 25 و26 ديسمبر، يلتقي اتحاد كلباء والوحدة، عجمان والوصل، شباب الأهلي والظفرة، العين والنصر، الجزيرة وخورفكان، الشارقة وبني ياس، العروبة والإمارات.

الجولة 12

وتلعب الجولة الـ12، يومي 30 و31 ديسمبر، بين الوحدة والجزيرة، الوصل والعروبة، الإمارات والشارقة، خورفكان واتحاد كلباء، الظفرة والنصر، بني ياس وشباب الأهلي، العين وعجمان.

لقاءات الجولة الـ13

وتشهد لقاءات الجولة الـ13 التي تقام يومي 6 و7 يناير 2022، مواجهات النصر والوحدة، عجمان والإمارات، شباب الأهلي وخورفكان، الجزيرة والوصل، اتحاد كلباء وبني ياس، الشارقة والعين، العروبة والظفرة.

إتاحة الجدول إلكترونيا

وأتاحت رابطة المحترفين الإماراتية الجدول إلكترونيا باستخدام QR code الذي ظهر على الشاشة في الحفل، في مبادرة لتجنب استخدام الأوراق في الحفل تماشيا مع الإجراءات الصحية في الدولة وخدمة سريعة لوسائل الإعلام والضيوف للحصول على نسخة إلكترونية على أجهزتهم المحمولة كما تم توفيرها عبر منصات الرابطة في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الرسمي.

تحد جديد وطموحات عالية وتطلعات لا حدود لها

ومن جانبه، أعرب سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين عن تطلعه لأن يمثل هذا الحفل الخطوة الأولى في الموسم الرياضي الجديد 2021 - 2022 الذي ينطلق بتحد جديد وطموحات عالية وتطلعات لا حدود لها لنسطر نجاحات أخرى في تاريخ كرة القدم.

وأضاف ناصر الجنيبي: "حصدنا جميعا نجاح موسم استثنائي تغلبنا فيه على عقبات جائحة فيروس كورونا المستجدة وبرهننا للعالم أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة ورؤيتها الحكيمة وبتضافر جهود خط دفاعنا الأول والمؤسسات والأفراد تحدت الجائحة وحققت النجاحات الواحدة تلو الأخرى ليس على صعيد مسابقات المحترفين فقط بل كانت الإمارات قبلة لأبرز الأحداث الرياضية القارية والعالمية فهذه هي الإمارات بلد اللامستحيل".

رسالة شكر إلى راشد النعيمي

وأبدى الجنيبي شكره للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم على الدعم المتواصل لمسابقات المحترفين ولجميع شركاء النجاح في الموسم الاستثنائي وتمنى التوفيق لجميع الأندية.

كرة القدم رسالة سامية قبل أن تكون مجرد لعبة

وأكد الجنيبي أن كرة القدم رسالة سامية قبل أن تكون مجرد لعبة، مضيفاً :"اليوم نجدد تقديرنا لكل من ساهم في تطوير كرة القدم الإماراتية ونقدم رسالة وفاء وعرفان لكل من غادرونا إلى دار البقاء بعد أن تركوا لنا ذكريات لن يمحوها الزمن وتربعوا على عرش القلوب لمساتهم لاتزال وستبقى خالدة معنا".

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات مهرجان سباق دلما التاريخي برعاية حمدان بن زايد

انطلقت فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سباق دلما التاريخي، والذي تتواصل أنشطته حتى 5 مايو …