الرئيسية / محلي / الإمارات تمنع سفر مواطنيها إلى الدول التي تم إيقاف القدوم منها

الإمارات تمنع سفر مواطنيها إلى الدول التي تم إيقاف القدوم منها

كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم الخميس، عن منع سفر المواطنين إلى الدول التي تم مسبقاً الإعلان عن وقف القدوم منها.

قائمة الدول

وشملت الدول الهند، باكستان، بنغلاديش، نيبال، سيريلانكا، فيتنام، ناميبيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، سيراليون، ليبيريا، جنوب أفريقيا ونيجيريا.

المستثنون من القرار

وأوضحت الخارجية و"الأزمات والكوارث"، أن البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول وحالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقاً، تستثنى من القرار.

ضرورة التزام مواطني الدولة بالإجراءات الاحترازية

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على ضرورة التزام مواطني الدولة بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة والخاصة بفيروس كورونا، وأي إجراءات أخرى مطبقة في الدولة التي يتم السفر إليها.

الالتزام بالعزل

وشددتا على ضرورة التزام مواطني الدولة بالعزل الصحي في حال إصابتهم بفيروس (كوفيد-19) خلال فترة سفرهم والتقيد بكافة التعليمات والاشتراطات الخاصة بالدولة المتواجدين بها، وحسب البروتوكولات الصحية مع ضرورة التقيد بالإفصاح عند الإصابة وإبلاغ سفارة الدولة.

سيسمح بعودة المواطنين المصابين إلى الدولة

وأضافت: "سيسمح بعودة المواطنين المصابين إلى الدولة بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في الدولة المتواجدين بها والجهات الصحية في الدولة وباتباع كافة الإرشادات والاشتراطات الصحية لنقلهم".

التسجيل في "خدمة تواجدي"

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة المواطنين، إلى ضرورة التسجيل في "خدمة تواجدي" قبل سفرهم لضمان تقديم الدعم الكامل لهم خلال في فترة سفرهم.

شاهد أيضاً

الإمارات تبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية العربية للتربية الإعلامية والمعلوماتية مع الأردن

بحث سعادة محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام خلال اجتماعه مع معالي الدكتور …