الرئيسية / اقتصاد / أسواق الأسهم تربح 12.5 مليار درهم مع بدء تعاملات يوليو

أسواق الأسهم تربح 12.5 مليار درهم مع بدء تعاملات يوليو

سجلت مكاسب أسواق المال الإماراتية، في اليوم الأول من تعاملات شهر يوليو، 12.5 مليار درهم، وسط نجاح مؤشراتها العامة باختراق مستويات جديدة خاصة في سوق العاصمة ابوظبي الذي واصل تداولاته المليارية بدعم من مشتريات المؤسسات الاستثمارية المحلية والأجنبية.

المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية

وقفز المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية، إلى مستوى 6899 نقطة بنمو نسبته 0.93 % في مؤشر يعكس قدرته على بلوغ مستويات قياسية جديدة خلال الأسبوع المقبل وذلك بحسب ما تظهره معطيات التحليل الفني، وأقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 2816 نقطة بنمو نسبنه 0.21 % مقارنة مع الجلسة السابقة.

الدعم الأكبر للأسواق المالية

وجاء الدعم الأكبر للأسواق المالية، من سهم الشركة العالمية القابضة الذي ارتفع الى فوق مستوى 1.31 درهم قبل ان يقلص من مكاسبه ويغلق عند 1.23 درهم في نهاية الجلسة بالإضافة الى سهم الفا ابوظبي الصاعد الى 17.46 درهم.

قيمة الصفقات المبرمة

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة على السهمين 590 مليون درهم ،تشكل اكثر من 44.3% من اجمالي التداولات المسجلة في جلسة اليوم الخميس في الأسواق المالية والتي بلغت 1.33 مليار درهم.

قائمة الأسهم الرابحة

وتضمنت قائمة الأسهم الرابحة في جلسة نهاية الأسبوع كلا من سهم بنك ابوظبي الأول المرتفع الى 16.78 درهم بالإضافة الى سهم ادنوك للتوزيع الصاعد الى 4.34 درهم.

سوق دبي المالي

وارتفع في سوق دبي المالي، سهم بنك الامارات دبي الوطني الى 13.40 درهم في حين قفز سهم ارامكس الى 3.95 درهم وطيران العربية 1.35 درهم وسهم دار التكافل 1.04 درهم.

الأسهم المتداولة في الأسواق المالية

يُذكر أن عدد الأسهم المتداولة في الأسواق المالية الإماراتية خلال جلسة نهاية الأسبوع وصل الى 218 مليون سهم نفذت من خلال 6100 صفقة.

شاهد أيضاً

‎غرفة أبوظبي تبحث مع أنغولا سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم السبت، مع سعادة …