الرئيسية / اقتصاد / بـ4 أشهر.. 10.7 مليار درهم سيولة ضخها غير المقيمين في ودائع البنوك الوطنية

بـ4 أشهر.. 10.7 مليار درهم سيولة ضخها غير المقيمين في ودائع البنوك الوطنية

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع وتيرة إقبال المستثمرين الأجانب من غير المقيمين بالدولة على الاستثمار في الودائع لدى البنوك الوطنية.

المستثمرون الأجانب غير المقيمين

وأوضح المصرف المركزي، في أحدث إحصائياته، أن المستثمرين الأجانب من غير المقيمين قاموا بضخ سيولة جديدة بقيمة 10.7 مليار درهم في الودائع لدى البنوك الوطنية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2021 .

الإقبال المتواصل للمستثمرين الأجانب

وأشار "المركزي" إلى أنه في ظل الإقبال المتواصل للمستثمرين الأجانب على الاستثمار في الودائع البنكية لدى البنوك الوطنية، قد ارتفع اجمالي رصيدهم التراكمي في هذا البند إلى مستوى 179.37 مليار درهم خلال شهر ابريل من العام 2021 بنمو نسبته 6.1 في المائة مقارنة مع إجمالي الرصيد في نهاية العام 2020 .

الودائع في البنوك الوطنية

وأضاف: "ويعكس النمو المتواصل للمستثمرين الأجانب على الودائع في البنوك الوطنية استمرار ارتفاع نسبة الثقة في هذه البنوك التي باتت تصنف بكونها من أكثر البنوك قوة من حيث الملاءة المالية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام".

مؤشرات الجهاز المصرفي

وأظهر الرصد الخاص بحركة مؤشرات الجهاز المصرفي في الإمارات، أن ودائع غير المقيمين شكلت نحو 10.8 في المائة من إجمالي رصيد الودائع لدى البنوك الوطنية مع نهاية شهر ابريل من العام 2021 .

ودائع المؤسسات المالية لغير المقيمين

وبيَنت إحصائيات المصرف المركزي، أن ودائع المؤسسات المالية لغير المقيمين لدى البنوك الوطنية بلغت قيمتها نحو 78.51 مليار درهم تقريبا في نهاية شهر ابريل من العام الجاري فيما وصلت ودائع الشركات 454.74 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

قيمة الودائع الحكومية والمؤسسات غير التجارية

وبلغت قيمة الودائع الحكومية والمؤسسات غير التجارية لغير المقيمين لدى البنوك الإماراتية 29.2 مليار درهم تقريبا وصلت قيمة الودائع الشخصية 16.86 مليار درهم تقريبا في نهاية شهر أبريل الماضي .

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …