الرئيسية / محلي / محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويعتمد عدداً من القرارات

محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويعتمد عدداً من القرارات

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، رعاه الله، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي من أجل اعتماد أجندة الدولة لدخول ٢٥ سوقا دوليا جديدا للتجارة الخارجية.

وقال صاحب السمو في سلسلة تغريدات عبر تويتر: "تجارتنا غير النفطية تتجاوز سنوياً ١.٥ تريليون درهم.. وشبكتنا اللوجستية في ٤٠٠ مدينة عالمي.. ودولتنا ضمن العشرين الكبار في مؤشرات تنافسية التجارة الخارجية".

وتابع: "اقتصادنا غير النفطي يمثل أكثر من ٧٠٪ من ناتجنا الاقتصادي الوطني.. وهدفنا زيادة صادراتنا الوطنية ٥٠٪  خلال السنوات القادمة .  نعمل كفريق واحد اتحادياً ومحلياً للوصول باقتصادنا الوطني لآفاق جديدة.. والإمارات ستبقى عاصمة عالمية للاقتصاد للعقود القادمة بإذن الله"

واعتمد اليوم في مجلس الوزراء مقياساً وطنياً للإنفاق على البحث والتطوير، فالإمارات تنفق ١.٣٪ من ناتجها المحلي الإجمالي على البحث والتطوير، وهي الدولة الأولى عربياً في هذا المجال، الذي يقود اقتصاد المعرفة الذي نسعى لترسيخه.

وأكد سموه أنه تم اعتماد مجموعة من التعديلات التشريعية في مجال الاستجابة للطوارئ والكوارث وفي القطاع الصحي والتعليمي والاقتصاد، والهدف نوعية حياة هي الأفضل عالمياً مبنية على اقتصاد هو الأكثر تنوعاً ورسوخاً.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …