الرئيسية / عربي ودولي / سفير الدولة يبحث سُبل تعزيز التعاون مع رئيس برلمان جزر القمر

سفير الدولة يبحث سُبل تعزيز التعاون مع رئيس برلمان جزر القمر

التقى سعادة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة، اليوم الجمعة الموافق 25 يونيو 2021، معالي موستدروين عبدو رئيس برلمان جزر القمر، في موروني.

تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين

وبحث الجانبان خلال اللقاء، تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تطوير العلاقات الثنائية، بجانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

استمرار التعاون والتنسيق مع جمهورية القمر المتحدة

وأثنَى المقبال، على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مؤكداً حرص الإمارات على استمرار التعاون والتنسيق مع جمهورية القمر المتحدة سواء على المستوى الثنائي أو في المحافل الإقليمية والدولية للدفع بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب، بما يحقق مصالح وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

دعم جزر القمر

وبدوره أعرب رئيس برلمان جزر القمر عن خالص الشكر إلى دولة الإمارات على دعمها المتواصل لبلاده ووقوفها إلى جانبها لتجاوز جميع التحديات خاصة خلال جائحة كورونا.

تعزيز أوجه التعاون الثنائي

وأكد الطرفان، حرصهما على تعزيز أوجه التعاون الثنائي على المستويات كافة بما فيها تعزيز العمل البرلماني بهدف توحيد المواقف حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات والخبرات بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …