الرئيسية / اقتصاد / غير العرب.. صافي استثمارات الأجانب في الأسهم تقفز لـ4.67 مليار درهم

غير العرب.. صافي استثمارات الأجانب في الأسهم تقفز لـ4.67 مليار درهم

أظهرت الأرقام الصادرة عن أسواق المال الإماراتية، مواصلة المستثمرين الأجانب غير العرب ضخ مزيد من السيولة، على نحو فاق توقعات أكثر المحللين تفاؤلا بأداء الأسواق خلال العام الجاري رغم اجماعهم على كونها الأكثر جاذبية للاستثمار في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام.

ارتفاع صافي استثمارات الأجانب غير العرب

وأشارت الأرقام، إلى ارتفاع صافي استثمارات الأجانب غير العرب إلى 4.67 مليار درهم (1.27 دولار) تقريبا منذ بداية العام 2021 وحتى اليوم الـ24 يونيو الجاري ما يعكس الثقة الكبيرة لهذه الشريحة من المستثمرين في الأسواق الإماراتية.

صافي الاستثمارات الأجنبية في الأسواق المالية

ويعتبر هذا المستوى من صافي الاستثمارات الأجنبية في الأسواق المالية الأعلى منذ أكثر من عدة سنوات الأمر الذي يعزز من فرص جذبها لمزيد من السيولة خلال الأشهر القادمة و بالتالي صعودها بنسب كبيرة مع نهاية العام 2021 .

استثمارات الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي

وارتفع صافي استثمارات الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 4.2 مليار درهم منذ بداية العام 2021 وحتى نهاية تعاملات 24 يونيو الجاري.

عمليات شراء بقيمة 50.2 مليار درهم

و جاء الارتفاع الكبير في صافي استثمارات هذه الشريحة من المستثمرين في سوق العاصمة نتيجة عمليات شراء بقيمة 50.2 مليار درهم تقريبا مقابل عمليات بيع بقيمة نحو 46 مليار درهم خلال فترتي الرصد.

صافي استثمارات الأجانب غير العرب في سوق دبي

وبلغ صافي استثمارات الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 470 مليون درهم منذ بداية العام 2021 وحتى اليوم وذلك نتيجة عمليات شراء بقيمة 8.43 مليار درهم مقابل عمليات بيع بقيمة 7.96 مليار درهم.

زيادة مضطردة

يُذكر أن استثمارات الأجانب من غير العرب سجلت زيادة مضطردة منذ بداية العام الجاري ما انعكس إيجابيا على أسعار الأسهم والمؤشرات العامة للأسواق.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …