الرئيسية / محلي / الإمارات ترسل 30 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى السودان

الإمارات ترسل 30 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى السودان

أرسلت الإمارات، اليوم، طائرة تحمل على متنها 30 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لجائحة كوفيد-19، لدعم جهود جمهورية السودان الشقيقة في الحد من انتشار الجائحة.

وكان في استقبال الطائرة في مطار الخرطوم سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان، ومعالي الدكتور عمر النجيب وزير الصحة السوداني وعدد من مسؤولي وزارة الصحة وأعضاء من سفارة الدولة في الخرطوم.

وقال سعادة السفير "ترتبط دولة الإمارات والسودان بعلاقات أخوية تاريخية وطيدة في كافة المجالات ودولة الإمارات مستمرة في وقوفها إلى جانب السودان وشعبه في كافة الظروف".

وأضاف أن جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات في إطار جهودها لمكافحة كوفيد-19، وبلغت في مجملها 100 طن حتى اليوم.

وأشار سعادة السفير إلى أن دولة الإمارات قدمت في ظل انتشار أزمة كوفيد-19 نحو 1800 طن من المساعدات الطبية، إلى نحو 135 دولة، لدعم أكثر من 1.8 مليون من العاملين بمجال الرعاية الطبية في التصدي لانتشار الفيروس.

من جانبه قدم معالي وزير الصحة السوداني الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها المستمر للسودان، مؤكدا امتنان الشعب السوداني لحكومة وشعب الإمارات على الدعم المتواصل للسودان ولا سيما في المجال الطبي.

وقال معاليه "أرسلت دولة الإمارات منذ فبراير الماضي العديد من شحنات اللقاح المضاد لجائحة كوفيد-19 إلى السودان، مما يؤكد حرصها واهتمامها بدعم جهود السودان في احتواء الجائحة".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رومانيا بيومها الوطني

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …