الرئيسية / محلي / "طوارئ أبوظبي" تعتمد تحديث إجراءات تشغيل الحضانات

"طوارئ أبوظبي" تعتمد تحديث إجراءات تشغيل الحضانات

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، تحديث إجراءات تشغيل الحضانات في الإمارة والبدء بالعمل بها من يوم الخميس الأول من يوليو 2021.

وتشمل إجراءات تشغيل الحضانات في الإمارة استمرار تشغيل الحضانات بسعة منخفضة محددة، وأن تقدم الرعاية للأطفال بنظام المجموعات الصغيرة، على أن يجرى تحديث الأعداد المسموح تواجدها ضمن المجموعات، إذ يُرفع العدد من 8 أطفال إلى 12 طفل في المجموعة الواحدة للفئة العمرية 45 يوماً لسنتين، ومن 10 أطفال إلى 16 طفل في المجموعة الواحدة للفئة العمرية من سنتين إلى أربع سنوات، على أن تبقى المساحة المخصصة 3.5 متر مربع لكل طفل داخل الصف و5 متر مربع لكل طفل في المساحات المفتوحة.

كما تغير اشتراط الإغلاق الكامل للحضانة لمدة 10 أيام في حال وجود إصابة، ليكون إغلاقاً للمجموعة التي تضم الحالة الإيجابية فقط، وفي حال رصد حالات إيجابية في 3 مجموعات أو أكثر في نفس الوقت، فتغلق عندها الحضانة بالكامل لمدة عشرة أيام، وذلك وفق معايير محددة.

كما تشمل إجراءات تشغيل الحضانات الاستمرار بالقيام بزيارات تفتيشية للتأكد من الالتزام بإجراءات الصحة، وإجراء تدريب افتراضي إجباري لجميع العاملين حول إجراءات التعامل مع كوفيد-19، وتحديد مسؤول الصحة والسلامة في كل حضانة مع وجود ممرضة، هذا بالإضافة إلى إجراء فحوصات يومية للطلبة الصغار والعاملين لقياس درجة الحرارة وعدم استقبال أي طفل يعاني من أعراض صحية.

ونوّهت اللجنة بأنها ستستمر في متابعة وتقييم التزام الحضانات بالإجراءات لضمان مواصلة الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال والعاملين فيها، وجددت نداءها لجميع أفراد المجتمع بالاستمرار باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحفاظ على المكتسبات الصحية وحماية الصحة العامة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …