الرئيسية / عربي ودولي / المجلس الأوروبي يصدر قائمة محدثة للبلدان المسموح لرعاياها حرية السفر إلى أوروبا

المجلس الأوروبي يصدر قائمة محدثة للبلدان المسموح لرعاياها حرية السفر إلى أوروبا



أصدر المجلس الأوروبي، اليوم الجمعة، الموافق الـ18 من يونيو 2021، قائمة محدثة للبلدان والمناطق الإدارية الخاصة وغيرها من الكيانات والسلطات الإقليمية التي ينبغي رفع القيود المفروضة على سفر رعاياها إلى أوروبا .

رفع القيود

ويتضمن القرار، ضرورة رفع الدول الأعضاء، اعتبارا من 18 يونيو 2021، القيود المفروضة على السفر على الحدود الخارجية تدريجياً، للمقيمين في ألبانيا،استراليا ،إسرائيل،اليابان، لبنان ،نيوزيلندا ،جمهورية مقدونيا،رواندا ،صربيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية ،تايلاند،الولايات المتحدة وتظل الصين رهن المعاملة بالمثل ، بناء على المعايير والشروط المنصوص عليها في التوصية.

رفع القيود المفروضة على السفر تدريجيا

كما يتعين رفع القيود المفروضة على السفر تدريجيا فى المنطقتين الاداريتين الخاصتين فى هونج كونج وماكاو، حيث تم رفع شرط المعاملة بالمثل لهذه المناطق الإدارية الخاصة.

معايير تحديد البلدان الثالثة

وحُدثت معايير تحديد البلدان الثالثة في 20 مايو 2021، التي ينبغي رفع القيود المفروضة على السفر حاليا. وهي تغطي الحالة الوبائية والاستجابة الشاملة لكوفيد 19فضلا عن موثوقية المعلومات ومصادر البيانات المتاحة. وينبغي أيضا أن تؤخذ المعاملة بالمثل في الاعتبار على أساس كل حالة على حدة، حيث تشارك في هذه التوصية البلدان المنتسبة إلى شنغن "أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج، سويسرا".

شاهد أيضاً

الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار واليورو

ارتفع سعر صرف العملة الروسية "الروبل" أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي في تعاملات بورصة موسكو …