الرئيسية / رياضة / توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الرماية ونظيره المصري

توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الرماية ونظيره المصري

أعلن الاتحاد الإماراتي للرماية، مساء الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مع نظيره المصري مساء اليوم في ختام اجتماع بفندق جي دابليو ماريوت  دبي، تهدف لزيادة التعاون بين الاتحادين و تبادل الخبرات في المجالات الفنية والتعليمية والتدريبية وإقامة المعسكرات .

توقيع الاتفاقية

وقع اتفاقية التعاون سعادة اللواء الركن راشد خميس راشد بن عابر الهاملي رئيس اتحاد الإمارات للرماية وسعادة اللواء حازم حسني أحمد رئيس الاتحاد المصري للرماية.

الحضور

وحضر توقيع الاتفاقية بين اتحاد الرماية ونظيره المصري، سعادة عبدالله سالم بن يعقوب الزعابي أمين عام اتحاد الإمارات للرماية عضو مجلس إدارة الاتحاد الأسيوي للرماية و عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للرماية وسعادة خالدالكعبي مدير إدارة الاتصال الحكومي و ممثل عن الهيئة العامة للرياضة.

مد جسور التعاون والشراكة مع الأشقاء

وقال اللواء الهاملي: "انطلاقا من سعي اتحاد الإمارات للرماية إلى مد جسور التعاون والشراكة مع الأشقاء في الوطن العربي، وسعيا منا إلى مد يد الصداقة والتعاون مع واحد من أنجح الاتحادات الرياضية في الوطن العربي، فقد سعى اتحاد الإمارات للرماية لتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع الاتحاد المصري للرماية لتبادل الخبرات والزيارات وزيادة أوصر التعاون الوثيق.

تبادل الخبرات الفنية والتقنية والتدريبية

وأضاف: "إننا نسعى ونرغب في تبادل الخبرات الفنية والتقنية والتدريبية بي اللاعبين والمدربين والفنيين من الاتحادين".

وجود شراكة حقيقية بين الاتحادين

ومن جانبه أوضح سعادة اللواء حازم حسني أحمد رئيس الاتحاد المصري للرماية، أن هناك شراكة حقيقية بين الاتحادين منذ سنوات طويلة، لكن الاتفاقية سوف تتيح المزيد من التعاون والعمل المشترك.

إمكانيات الاتحاد المصري للرماية في خدمة الرماية الإماراتية

وأكد اللواء حازم حسني أحمد، على أنه يضع جميع إمكانيات الاتحاد المصري للرماية لخدمة الرماية الإماراتية، معرباً عن سعادته بهذه الاتفاقية لأنها ستسهم بشكل كبير في التقدم والارتقاء بمنتخبي البلدين، مضيفاً: "ستكون هناك خطة عمل واضحة وسنعمل سويا جنبا إلي جنب حتي الوصول للعالمية وتحقيق الميداليات الأولمبية للمنتخبين".

التعاون الوثيق بين الاتحادين

وبدوره، أشار سعادة عبدالله سالم بن يعقوب الزعابي أمين عام اتحاد الإمارات للرماية، إلى أن اتفاقية التعاون المشترك مع الاتحاد المصري للرماية سوف تفتح أفاقاً جديدة للتعاون الوثيق بين اتحاد الإمارات للرماية والاتحاد المصري للرماية.

اعتلاء الرماة الإماراتيين والمصريين منصات التتويج العالمية

وأضاف الزعابي: "نرغب خلال الاتفاقية في اعتلاء الرماة الإماراتيين والمصريين منصات التتويج العالمية والدولية وأن نرى علمي الإمارات و جمهورية مصر العربية يرتفع في سماء دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو القادمة.

الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية 2024

وتابع: "نسعى للعمل المبكر وإعداد منتخبي البلدين لدورة الألعاب الأولمبية 2024 من خلال دعم وإعداد جميع الفرق بجميع تخصصات الرماية وجميع الفئات وخاصة الناشئين. تضمن المؤتمر الصحفي فيديو عن الشراكة والتعاون بين الاتحادين".

شاهد أيضاً

بالصور.. محمد الشرقي يلتقي فريق "الفجيرة للفنون القتالية"

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، فريق نادي الفجيرة …