الرئيسية / محلي / توقعات "الأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة في الإمارات

توقعات "الأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، مساء الثلاثاء، الموافق الـ15 من يونيو 2021، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الـ5 أيام المقبلة في الإمارات العربية المتحدة.

حالة الطقس الأربعاء

وتوقع المركز أن يكون طقس الأربعاء مغبراًوغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق الشرقية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، كما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للرمال ومحملة بالغبار خاصة غرباً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً ظهراً غرباً في الخليج العربي وخفيف بحر عمان.

طقس الخميس المقبل

وفما يتعلق بحالة الطقس يوم الخميس المقبل، فسيكون رطباً مع احتمال تشكل ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الشمالية – مغبر وغائم جزئياً شرقاً نهاراً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للرمال ومحملة بالغبار خاصة غرباً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، ويكون البحر مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

حالة الطقس يوم الجمعة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الطقس يكون رطبا يوم الجمعة مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الشمالية والشرقية – صحو بوجه عام ومغبر أحياناً – غائم جزئي شرقاً بعد الظهر.

وأضاف: "الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للرمال ومحملة بالغبار غرباً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان".

طقس السبت

وأشار المركز في بيانه إلى أن طقس السبت سيشهد فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية – صحو بوجه عام ومغبر أحياناً وتظهر السحب المنخفضة صباحاً على الساحل الشرقي – غائم جزئي شرقاً بعد الظهر – ارتفاع في درجات الحرارة خاصة شرقاً.

وأردف: "الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار شمالاً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، ويكون البحر متوسطا إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

حالة الطقس يوم الأحد

ويكون طقس الأحد رطبا مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الغربية – صحو بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة صباحاً على الساحل الشرقي – غائم جزئي شرقاً بعد الظهر وارتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، ويكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة في أبوظبي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو …