الرئيسية / اقتصاد / "الاقتصاد": 3324 علامة تجارية في الامارات أعادت تسجيل ملكيتها منذ بدء 2021

"الاقتصاد": 3324 علامة تجارية في الامارات أعادت تسجيل ملكيتها منذ بدء 2021

كشفت إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد، في إحصائها الصادر اليوم الأربعاء، عن إجمالي عدد العلامات التجارية التي أعيد تسجيل ملكيتها في الإمارات، منذ بداية 2021، إلى نهاية النصف الأول من يونيو الجاري، والتي بلغت 3324 علامة منذ بداية العام 2021.

إعادة تثبيت ملكية العلامات التجارية

وأوضحت الإدارة أن النصف الأول من يونيو الجاري شهد قيام 164 شركة بإعادة تثبيت ملكيتها لعلامات تجارية في الدولة وذلك التزاما بالتعليمات المعمول بها في هذا الاطار وحفاظا على حقوقها في هذه العلامات.

النمو المتواصل في عدد العلامات التجارية

ويعتبر النمو المتواصل في عدد العلامات التجارية التي أعادت تثبيت ملكيتها، انعكاساً إلى النشاط الذي يشهده القطاع وللنشاط المسجل في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية في الدولة.

العلامة التجارية

وتعد العلامة التجارية، علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو مؤسسة للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية نفسها من المصدر نفسها وذلك لتمييز منتجاتها، بحسب القانون.

العمل في مختلف القطاعات

وأشارت الإحصائيات، إلى أن الشركات التي قامت بتجديد تسجيل علاماتها التجارية في الإمارات تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية وغيرها من القطاعات الأخرى .

الإمارات تعتبر مركزا إقليميا

يُذكر ان دولة الإمارات تعتبر مركزا إقليميا لعدد كبير من الشركات العالمية، التي تعتبر الدولة مقرا لإدارة أعمالها في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام .

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …