الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تدين محاولات الحوثيين الإرهابية تجاه خميس مشيط السعودية

الإمارات تدين محاولات الحوثيين الإرهابية تجاه خميس مشيط السعودية

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها و استنكارها الشديدين، اليوم الخميس، لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

ميليشيا الحوثي تتحدى المجتمع الدولي

وأوضحت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

موقف دولي حاسم

ودعت الوزارة المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري حاسم، لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية و المدنية و أمن المملكة، و إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلا جديدا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن و الاستقرار في المنطقة.

تضامن الإمارات الكامل مع المملكة

وشدَدت الوزارة، على تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ و أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن و الاستقرار فيها.

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية تؤكد أهمية اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي

أكدت المفوضية الأوروبية في بروكسل، اليوم الثلاثاء، أهمية اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجمعية العامة للوكالة …