الرئيسية / محلي / الرميثي يبحث علاقات التعاون الدفاعي المشترك مع نظيره القبرصي

الرميثي يبحث علاقات التعاون الدفاعي المشترك مع نظيره القبرصي

أجرى معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية تعتبر الأولى من نوعها لجمهورية قبرص، استمرت لمدة يومين تلبية لدعوة رسمية من الفريق أول دوميكريتوس زيرفاسكس رئيس هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجمهورية قبرص.

أهمية بنود مذكرة التفاهم

وجاءت الزيارة التي رافق الرميثي خلالها عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، تأكيداً على أهمية بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير من العام الحالي بشأن التعاون العسكري والدفاعي المشترك بين البلدين.

عمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وقبرص

وأشار الرميثي خلال اللقاء مع نظيره القبرصي، إلى عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص، متطلعا لتعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك في المجال العسكري الدفاعي، بهدف رفع القدرات العسكرية والدفاعية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتبادل وجهات النظر

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأهمية تبادل الخبرات والزيارات والتنسيق العسكري المشترك.

أهمية الشراكة مع الإمارات

وبدوره أشاد الفريق أول دوميكريتوس زيرفاسكس رئيس هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجمهورية قبرص بتلبية الدعوة، مؤكداً أهمية الشراكة مع دولة الإمارات في مختلف مجالات التعاون العسكري والدفاعي المشترك بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …