الرئيسية / محلي / "الطوارئ والأزمات": تطعيم 84.66% من الفئة المؤهلة.. وحضور الفعاليات يقتصر على "الملقحين"

"الطوارئ والأزمات": تطعيم 84.66% من الفئة المؤهلة.. وحضور الفعاليات يقتصر على "الملقحين"

قال الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم الثلاثاء، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، إنه تم تطعيم 84.66% من إجمالي الفئة المؤهلة.

الفئة المؤهلة

وأوضح العامري، أن الفئة المؤهلة تضم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاماً، لافتاً إلى أنه تم تطعيم ما نسبته 95.27% من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق، وهي الفئة ذات الأولوية كونها أكثر عرضة للإصابة بفيروس "كوفيد-19" ومضاعفاته.

أهمية اللقاحات ودورها الفعال

وأضاف: "إيماناً منا بأهمية اللقاحات ودورها الفعال في السيطرة على المرض وتقليل آثاره، انتهجت دولة الإماراتاستراتيجية تنوع اللقاحات، لتغطية أكبر نسبة ممكنة من السكان. كما جاءت لتعكس نجاح الاستراتيجية الصحية للدولة في جائحة كورونا.

 دور المستشفيات التخصصية الكبير

وأكد الدكتور العامري، على دور المستشفيات التخصصية الكبير في إنقاذ الأرواح والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، موضحاً أن عددها خلال الجائحة، بلغ 10 مستشفيات، وتضم عدداً كبيراً من الكوادر الطبية يتجاوز عددها 1500 من المتخصصين للتعامل مع هذا النوع من الإصابات، ما يضمن فعاليتها ودورها بالصورة المتوقعة.

 حضور الفعاليات مقتصر على الملقحين

وأتم: "نؤكد أن حضور الفعاليات والمعارض والمناسبات مقتصر لمتلقي اللقاح والمشاركين في التجارب السريرية فقط، مع مراعاة إبراز بنتيجة فحص PCR سلبية، خلال مدة أقصاها 48 ساعة قبل موعد المناسبة، وضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي".

شاهد أيضاً

الشارقة: لا صحة لوجود نمر في إحدى مناطق الإمارة

نفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم السبت، الموافق 27 أبريل 2024، ما تم تداوله …