الرئيسية / صحة / "السمنة" تضاعف فرص دخول المستشفى عند الإصابة بـ"كورونا"

"السمنة" تضاعف فرص دخول المستشفى عند الإصابة بـ"كورونا"

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة توعوية بمخاطر الأمراض المزمنة والسمنة وعلاقتها بفيروس كورونا لرفع مستوى الوعي لديهم بأهمية المحافظة على الإجراءات الوقائية، وتطبيقها والالتزام بالخطط العلاجية ومتابعة الأطباء.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة أن الوزارة أولت مرضى السمنة والأمراض المزمنة اهتماماً خاصاً منذ بدء انتشار فيروس كوفيد-19، حيث حرصت على أن يكونوا ضمن الفئات ذات الأولوية في تلقي لقاح كورونا.

ولفتت الدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي إلى أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون بشكل أكبر لمخاطر أثناء جائحة كوفيد-19، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن الإصابة بالسمنة تضاعف فرص دخول المستشفى عند الإصابة بالفيروس، وذلك لأن السمنة مرتبطة بضعف المناعة كما تقلل من سعة الرئة ويمكن أن تجعل التنفس أكثر صعوبة.

وأوضحت الدكتورة فضيلة أن الحملة تدعو المصابين بالأمراض المزمنة والسمنة إلى الالتزام بتلقي لقاح كوفيد-19، والاستمرار في تناول الأدوية واتباع النصائح الطبية والتأكد من توفر أدوية تكفي لمدة شهر أو أكثر، والابتعاد عن الأشخاص المصابين بالسعال أو الزكام أو الأنفلونزا بمسافة لا تقل عن مترين، ومراقبة مستوى السكر وضغط الدم.

 بالإضافة إلى المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون، والإعتناء بالصحة النفسية، والبقاء على التواصل مع الأقارب باستخدام طرق آمنة مع  اتخاذ احتياطات إضافية عند الخروج من المنزل من خلال ارتداء الكمامة والقفازات والحفاظ على مسافة آمنة والتواصل مع الكادر الطبي عند الحاجة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …