الرئيسية / رياضة / الإمارات تحصل على عضوية "الزمالة" في الاتحاد الدولي للتزلج والدائمة في"الآسيوي"

الإمارات تحصل على عضوية "الزمالة" في الاتحاد الدولي للتزلج والدائمة في"الآسيوي"

فاز اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، اليوم الجمعة، بعضوية الاتحاد الدولي للتزلج فئة "الزمالة"، بعد أن تم التصويت بالموافقة من جميع الأعضاء في المؤتمر الذي عقد عن بعد انطلاقاً من مدينة "بورتوروز بسلوفينيا.

المشاركون في المؤتمر

وشارك في المؤتمر 123 عضوا دائما من الدول الأعضاء، إلى جانب مشاركة الاتحاد من قاعة الاجتماعات في مجلس دبي الرياضي بحضور رؤساء أندية التزلج بالدولة .

المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي للتزلج

وتتيح العضوية الفرصة كاملة للاعبين الإماراتيين بالمشاركة في البطولات التي يعتمدها وينظمها الاتحاد الدولي للتزلج، وترخيص اللاعبين مع احتساب ساعات التزلج دولياً، وتتيح كذلك إمكانية استضافة البطولات المحلية والإقليمية والعالمية باعتماد رسمي من الاتحاد الدولي للتزلج .

السمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات

ومن جانبه، أوضح هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، أن هذا الإنجاز جاء بفضل السمعة الطيبة التي تتمتع بها الإمارات في المحافل الرياضية الدولية ، وما تمتلكه الدولة من منشآت رياضية حديثة، وتسهيلات وخبرات تؤهلها لاستضافة وتنظيم البطولات والمؤتمرات الدولية والعالمية بكفاءة عالية، إضافة الى ما حققته الرياضات الشتوية من إنجازات في السنوات الماضية.

وقال القبيسي إن العضوية تعتبر استكمالا للموافقة المبدئية السابقة التي حصل عليها الاتحاد الاماراتي عام 2018 ، كخطوة مهمة للحصول على العضوية الدائمة العام المقبل.

السعي لعضوية الاتحادات الدولية

وأكد القبيسي، أن السعي لعضوية الاتحادات الدولية يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للاتحاد الاماراتي في فتح افاق أوسع للرياضات الشتوية بتمكين القطاع الرياضي للتواجد بفعالية في الاستحقاقات الرياضية والمحافل العالمية.

ملف الاتحاد الإماراتي

وأعد الاتحاد الاماراتي، ملفا متكاملا يدعم حظوظ الإمارات بالحصول على عضوية الاتحاد الدولي للتزلج، لوجود عدد ستة أندية رياضية متخصصة في رياضة التزلج ، وما يزيد عن 700 رياضي معتمد ، إضافة الى النجاح في تنظيم أول بطولة "بارالمبية" للتزلج على المنحدرات الثلجية لأصحاب الهمم في نوفمبر 2018 ، والتي أقيمت على أرض الدولة بمشاركة 48 لاعباً ولاعبة مثلوا 15 دولة ، إلى جانب النجاح في تنظيم العديد من البطولات والمنافسات المحلية في رياضة التزلج على المنحدرات الثلجية بأنواعها المتعرج والحر .

العضوية الدائمة

ودعمت العضوية الدائمة التي حصل عليها اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية في الاتحاد الآسيوي للتزلج يوم أمس، بشكل كبير، الملف المطروح ضمن أجندة الاتحاد الدولي للتزلج للموافقة على عضوية الإمارات فيه، وخلال الاجتماع تم الترحيب بدولة الإمارات كعضو جديد ودائم.

استضافة البطولات والمعسكرات الآسيوية

وأكد الاتحاد الإماراتي جاهزيته التامة لاستضافة البطولات والمعسكرات الآسيوية والدعم المستمر لرياضة التزلج في الإمارات والمنطقة الاقليمية.

العضوية الدائمة في الاتحاد الدولي لهوكي الجليد

يُذكر أن الاتحاد الإماراتي للرياضات الشتوية، حصل على العضوية الدائمة في الاتحاد الدولي لرياضة هوكي الجليد بعدد صوتين، إضافة إلى الاتحاد الدولي الرياضات الاستعراضية .

شاهد أيضاً

دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرحلة الحاسمة في إيطاليا

فاز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، بالمرحلة الـ15 الحاسمة التي أقيمت أمس، في السباق …