الرئيسية / محلي / مؤشر الحالة الإنشائية لمنشآت الطرق في دبي يبلغ 99%

مؤشر الحالة الإنشائية لمنشآت الطرق في دبي يبلغ 99%

كشفت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم الثلاثاء، الموافق الأول من يونيو 2021، عن بلوغ مؤشر الحالة الإنشائية لمنشآت الطرق من جسور وأنفاق وملحقاتها في إمارة دبي بلغ "98.95%.

حالة منشآت الطرق

وأوضحت الهيئة، أن تقييم حالة منشآت الطرق، تقيم فنياً من خلال أحدث الأنظمة التقنية في مجال الصيانة باستخدام برنامج نظام إدارة صيانة الجسور "Bridges Maintenance Management System".

استراتيجيات صيانة مطابقة للمعايير العالمية

وقالت الهيئة، إنها تتبنى استراتيجيات صيانة مطابقة للمعايير العالمية الخاصة بإدارة الأصول ISO55000  وISO55001.

مؤشر الحالة الإنشائية لمنشآت الطرق

ومن جانبها، قالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إن مؤشر الحالة الإنشائية لمنشآت الطرق الذي بلغ "98.95%" جاء نتيجة تطبيق برامج الصيانة الوقائية والاستباقية "Predictive Maintenance"  وإجراء أعمال التقييم الفني الشامل لجميع عناصر منشآت الطرق باستخدام أحدث التقنيات الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور التقني والثورة الصناعية الرابعة في مجال الصيانة الأمر الذي يعد عنصراً أساسياً في الحفاظ على أصول البنية التحتية لإمارة دبي واستدامتها.

إدارة أصول البنى التحتية

وأكدت ميثاء بن عدي، إلى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة في إدارة أصول البنى التحتية التابعة للهيئة للمحافظة على مكتسبات المشاريع الضخمة التي نفّذتها المؤسسة منذ إنشاء الهيئة بما يخدم رؤية الهيئة المتمثلة في "الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام" والغاية الاستراتيجية "استدامة الأصول" ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق و المواصلات 2020-2024 .

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …