الرئيسية / محلي / فريدة الحوسني: تطعيم أكثر من 81.93% من الفئة المؤهلة

فريدة الحوسني: تطعيم أكثر من 81.93% من الفئة المؤهلة

أكدت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة، اليوم الثلاثاء، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، على أنه تم تطعيم ما يزيد على نسبة 81.93% من إجمالي الفئة المؤهلة.

الفئة المؤهلة

وأوضحت الحوسني، أن الفئة المؤهلة تتضمن الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاماً، مشيرةً إلى تطعيم ما نسبته 92.35% من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق.

 توفير المزيد من اللقاحات

وأشارت الدكتورة فريدة الحوسني، إلى أنه من المتوقع أن يتم توفير المزيد من اللقاحات الخاصة بفئات الأطفال خلال الفترة القادمة، عقب إتمام تجارب سريرية تهدف للتأكد من سلامته، وتقييم اكتساب المناعة، ويجري حالياً متابعة هذه الدراسات عن كثب.

الترخيص لدواء sotrovimab-vir  

وأضافت: " تم الإعلان مؤخراً عن الترخيص لدواء sotrovimab-vir  للاستخدام الطارئ في الإمارات، والذي يعتمد على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين من تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر، وقد أثبت فعاليته في علاج الإصابات البسيطة والمتوسطة، بالإضافة لفعاليته في علاج الإصابات الناتجة عن الفيروس المتحور والطفرات المستجدة.

استخدامات دواء sotrovimab-vir

ولفتت الحوسني، إلى أن دواء sotrovimab-vir هو لعلاج المرض وليس بديلاً عن اللقاح، مؤكداً أنه يستخدم للمرضى للعلاج في حين أن اللقاح يعطى للمجتمع للوقاية من المرض ومضاعفاته.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …