الرئيسية / محلي / "طرق دبي" تفتتح محطتي دبي للاستثمار وإكسبو 2020

"طرق دبي" تفتتح محطتي دبي للاستثمار وإكسبو 2020

انطلقت صباح اليوم، أول رحلة لمترو دبي من محطتي مجمع دبي للاستثمار وإكسبو 2020، على مسار 2020 الذي يمتد من محطة الراشدية على الخط الأحمر إلى محطة إكسبو 2020، وذلك بعد مرور 6 أشهر على تشغيل المسار الذي انطلقت أولى رحلاته في الأول من يناير من العام الجاري، بـ4 محطات هي جبل علي "محطة انتقالية مع الخط الأحمر"، والحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان.

وبدءا من اليوم ستكون رحلات مترو دبي على الخط الأحمر مباشرة بين محطة الراشدية ومحطة إكسبو 2020، فيما ستكون محطة جبل علي، محطة انتقالية للركاب المتجهين إلى محطة الإمارات للصرافة، والعكس.

وستتاح خدمة المترو إلى محطة إكسبو 2020 للمخولين بدخول موقع الحدث الدولي فقط لحين افتتاحه الرسمي أمام الجمهور في الأول من أكتوبر، إذ سيكون بمقدور الجميع استخدام خدمة المترو للوصول للمعرض، كما سيكون تشغيل محطات عقارات جميرا للجولف تزامنا مع انطلاق المعرض.

ويأتي افتتاح المحطتين على مسار 2020، تزامناً مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي"، في الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى 31 مارس 2022، بمشاركة 190 دولة.

كما يأتي بعد إتمام جميع الاختبارات الخاصة بكفاءة أداء أنظمة القطارات والسلامة، وعمل التجارب التشغيلية من قبل مشغل خدمة القطارات، للتحقق من جهوزية المشغل قبل البدء بالتشغيل الفعلي للخدمة التي أجريت عليها في المرحلة الماضية 31 عملية اختبار ناجحة، شملت مركز مراقبة العمليات، وعمليات المحطات، وطاقم عربات القطارات، وفريق الهندسة والصيانة، وخدمات الطوارئ، كما انتهت الهيئة من تدريب 152 موظفاً استعداداً للمرحلة الثانية من تشغيل مسار 2020

شاهد أيضاً

عودة رحلات طيران الإمارات المنتظمة إلى وضعها الطبيعي

قال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إنه اعتباراً من صباح اليوم السبت الموافق الـ20 من …