الرئيسية / صحة / "الصحة" تعلن توفر لقاح "فايزر- بيونتك" للفئة من 12-15 عاماً

"الصحة" تعلن توفر لقاح "فايزر- بيونتك" للفئة من 12-15 عاماً

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن توفير لقاح " فايزر _ بيونتك" للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة.

ودعت الوزارة الذين أكملوا 6 أشهر بعد تلقيهم لقاح "سينوفارم" إلى أخذ الجرعة الداعمة مع التأكيد على أن الأولوية لكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتوفر الوزارة خدمة حجز المواعيد من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق "كوفيد-19" وذلك في إطار تسخير الدولة لقدراتها للتركيز على تطعيم أكبر نسبة ممكنة من المجتمع للوصول إلى المناعة المكتسبة حيث تعد التطعيمات من أفضل التدخلات الطبية وأنجحها في الوقاية من الأمراض والأوبئة.

ويأتي هذا الإعلان بعد إجازة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 "فايزر - بيونتيك" للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة بناءً على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة وبعد الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ويمثل اعتماد اللقاح مرحلة حاسمة تعزز وقاية هذه الفئة العمرية بما يدعم تسريع عملية التعافي في دولة الإمارات وتحصين أفراد المجتمع .. ورغم قلة الإصابات بين فئة الأطفال فإن التطعيم يعد مهماً جداً بما يعزز الشعور بالأمان والحفاظ على الصحة والسلامة في ظل تكاتف الجهود الوطنية لمكافحة فيروس "كوفيد-19" الذي يؤكد على نهج دولة الإمارات الإستباقي والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع.

وأوضحت الدكتورة ندى حسن المرزوقي مديرة إدارة الصحة العامة والوقاية أن الوزارة أنجزت تجهيز وتزويد مراكز الحصول على لقاح " كوفيد-19" بالكوادر الصحية المتخصصة والمدربة وتوفير المعدات الطبية لاستقبال الأعداد المتوقعة من الفئة العمرية 12 إلى 15 سنة ومن أكملوا 6 أشهر بعد الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم لتلقي الجرعة الداعمة وذلك ضمن جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من جائحة "كوفيد- 19"وتوفير كافة السبل الآمنة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

ولفتت إلى أن العمل جار على زيادة الطاقة الإستيعابية والتشغيلية لمراكز تقديم اللقاح لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أفراد المجتمع للحصول على لقاح "كوفيد-19".. مشيرة إلى أن توفر اللقاح لا يعني انتهاء فترة "كوفيد-19"ولابد من استمرار الالتزام بالسلوكيات الصحية الوقائية للمحافظة على المكتسبات وتحصين المجتمع من أي سلالات متحورة.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …