الرئيسية / محلي / "طرق دبي" تفتتح جسراً جديدا على شارع الخليج بطول 570 متراً

"طرق دبي" تفتتح جسراً جديدا على شارع الخليج بطول 570 متراً

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم السبت، افتتاح جسر رئيسي على شارع الخليج بطول 570 متراً وسعة ثلاثة مسارات باتجاه بر دبي وبتقاطع سطحي على شارع الخليج مع شارع عمر بن الخطاب.

تطوير محور الشندغة

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي ضمن مشروع تطوير محور الشندغة الذي يعد من أضخم مشاريع الطرق والمحاور الإستراتيجية التي تنفذها الهيئة حالياً ويمتد من شارع الشيخ راشد مروراً بشارع الميناء وشارع الخليج وصولاً إلى شارع القاهرة بطول 13 كيلومتراً.

الطاقة الاستيعابية للجسر

ومن جانبه، أوضح معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، أن الطاقة الاستيعابية للجسر، تقدر بـ4800 مركبة في الساعة ويخدم الحركة المرورية على شارع الخليج القادمة من تقاطع شارع أبوبكر الصديق والحركة المرورية القادمة من جزر ديرة باتجاه نفق الشندغة.

استمرارية الحركة الحرة

وقال الطاير إن الجسر يوفر استمرارية الحركة الحرة على طول شارع الخليج، لافتاً إلى افتتاح التقاطع السطحي المحكوم بإشارات ضوئية بين شارع الخليج وشارع عمر بن الخطاب.

تطبيق جميع متطلبات السلامة

وأشار معاليه، إلى أنه قد روعي في المشروع تطبيق جميع متطلبات السلامة المروري موضحاً أن نسبة الإنجاز في العقود الحالية قيد التنفيذ في مشروع تطوير محور الشندغة بلغت 70في المائة .

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …