الرئيسية / رياضة / "الجزيرة" يجدد عقد مدربه مارسيل كايزر حتى 2023

"الجزيرة" يجدد عقد مدربه مارسيل كايزر حتى 2023

كشف نادي الجزيرة، اليوم السبت، الموافق الـ29 من مايو 2021، عن تجديد عقد المدرب الهولندي مارسيل كايزر لموسمين إضافيين يمتد حتى صيف عام 2023 .

تحقيق لقب دوري الخليج العربي

وعاد كايزر، صاحب الـ52 عاماً ، لنادي الجزيرة بطموحات عالية في بداية الموسم الكروي 2019-2020، حيث قاد الفريق إلى قمة الكرة الإماراتية بعد تحقيقه لقب دوري الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخ نادي الجزيرة، و الأول منذ عام 2017.

تمديد عقد مارسيل كايزر

ومن جانبه، أعرب معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، نائب رئيس نادي الجزيرة، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة، عن تمديد عقد مارسيل كايزر، خاصةً إنه يعتبر خبيراً استراتيجياً وتكتيكياً محترفاً.

تجسيد فلسفة النادي

وقال الجابر، إن كايزر جسد فلسفة النادي ذات الأسلوب الهجومي المتميز، ونجح في تنفيذ رؤية قيادة النادي وإدارته بتطوير المواهب والكفاءات المواطنة الشابة في أكاديمية النادي ورعايتها وصقلها والاعتماد عليها لضمان استمرارية واستدامة الأداء المتميز".

إنجازات الموسم الماضي

وأوضح معاليه ، أن إنجازات الموسم الماضي، تتحدث عن نفسها وهي دليل على التزام كايزر وعمله الجاد في النادي، مشيرا إلى أن تجديد عقد المدرب يعكس حرص الإدارة على توفير الاستقرار والتخطيط بعيد المدى نحو الإنجاز والتألق من خلال تضافر جهود جميع أعضاء أسرة نادي الجزيرة في أرض الملعب وخارجه.

توفير منظومة داعمة للنجاح

وأكد  معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على ثقته أن مشجعي الجزيرة سيكونوا سعداء برؤية كايزر مدرباً للفريق للموسمين القادمين على الأقل، مضيفاً:"أنتهز الفرصة لأثمّن عالياً اهتمام وحرص قيادة النادي على توفير منظومة داعمة للنجاح والتميز، وأشكر كل من ساهم في إتمام تجديد العقد، ونتطلع إلى مزيد من النجاح والتألق لنادي الجزيرة على الصعيدين المحلي والقاري في المواسم القادمة".

دوري الخليج العربي

وانتصر الجزيرة، في 17 مباراة من الـ26 التي أقيمت خلال دوري الخليج العربي، بمشاركة 17 لاعبا من خريجي الأكاديمية، بينما خسر ثلاث مباريات فقط بما في ذلك مرة واحدة على أرضه، وأحرز لاعبو النادي 65 هدفاً بفارق أهداف شاسع وصل إلى 36+، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله فريق في موسم واحد من دوري الخليج العربي منذ تحقيق الجزيرة للقب في موسم 2016-2017.

وسجل مارسيل كايزر، لاعب خط وسط أياكس الهولندي السابق، أرقاماً قياسية، خلال انضمامه لنادي الجزيرة لفترة ثانية، حيث أدار 44 مباراة في المسابقات المحلية محققاً فيها معدل فوز وصل إلى 61%.

المواهب الصاعدة وخريجي أكاديمية النادي

ويعتمد مارسيل كايزر بشكل كبير على المواهب الصاعدة وخريجي أكاديمية النادي تماشياً مع رؤية وفلسفة إدارة الجزيرة، وكان الموسم الماضي مميزاً بشكل خاص بالنسبة له حيث تمكن الفريق من كسب 57 نقطة ضمنت له تحقيق لقب الدوري بالاعتماد على اللعب الهجومي والجماعي.

سعادة بتمديد العقد

وبدوره، قال مارسيل كايزر، إنه سعيد بتمديد عقده مع النادي، مضيفاً: "منذ أول يوم لي في هذا النادي الرائع شعرت بترحيب كبير، وأنا فخور بأن أعتبر أبوظبي بيتي الثاني. أنا فخور بتجديد عقدي اليوم، خصوصاً بعد الموسم الاستثنائي الذي توجنا فيه كأبطال مستحقين لدوري الخليج العربي ".

وتقدم مارسيل بالشكر والتقدير للإدارة العليا للنادي بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر نائب رئيس النادي وجميع أعضاء مجلس الإدارة وفريق العمل في النادي واللاعبين والجماهير على ثقتهم به.

تحديات كبيرة في الموسم المقبل

وأضاف:" أعتقد أن شخصيتي ونادي الجزيرة مناسبان تماما لأننا نمتلك عقلية الفوز القوية ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق المزيد من النجاحات والانجازات، أمامنا تحديات كبيرة في الموسم المقبل، ونرغب في الاستمرار برسم الابتسامة على وجوه جماهير الجزيرة في أبوظبي وكل أنحاء دولة الإمارات.. نعد الجماهير بأننا سنواصل التطور كفريق، وسنقدم أفضل ما لدينا في كل المسابقات المحلية وايضا في دوري أبطال آسيا، وأنا متحمس جداً لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل".

القيادة الفنية لنادي الجزيرة

ومن المقرر أن يتولى  مارسيل كايزر القيادة الفنية لنادي الجزيرة بحملته للدفاع عن لقبه في موسم 2021-2022 ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، كما سيمثل النادي دولة الإمارات في الموسم المقبل من بطولة دوري أبطال آسيا، البطولة الآسيوية الأكبر لكرة القدم.

بداية المسيرة التدريبية

يُذكر أن مارسيل كايزر، بدأ مسيرته التدريبية في عام 2007 بعد توليه قيادة نادي أرغون الهولندي، ثم قاد عدداً من الفرق في الدوري الهولندي قبل أن يتم تعيينه مدرباً أول لفريق أياكس أمستردام عام 2017. وبعد فترة تدريب في بلاده امتدت لمدة 10 سنوات متتالية، خاض كايزر أول تجربة له في الخارج عندما قاد نادي الجزيرة في عام 2018 قبل أن ينتقل إلى تدريب بطل الدوري البرتغالي الحالي سبورتينج لشبونة لموسم واحد فاز فيه بثنائية الكأس، قبل العودة مجدداً للعاصمة الإماراتية أبوظبي في عام 2019.

شاهد أيضاً

الوصل يتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على كلباء

تأهل الوصل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه على اتحاد …