الرئيسية / منوعات / شرطة دبي توثق قصص نجاح وإلهام موظفيها من أصحاب الهمم

شرطة دبي توثق قصص نجاح وإلهام موظفيها من أصحاب الهمم

تسلم معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، من مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، كتاب "نجوم الهمم"، الذي يوثق بأسلوب القصة الصحافية نجاحات وإلهام وإبداعات موظفيها ومسيرة حياتهم الشخصية والمهنية في القوة، وصولاً إلى تربعهم العديد من منصات التتويج المهمة على المستويين المحلي والعالمي.

المري يتسلم الكتاب

وأهدى النقيب عبد الله حمد الشامسي رئيس مجلس أصحاب الهمم بالنيابة، معالي الفريق المري الكتاب، بحضور النقيب راشد المزروعي، أمين عام مجالس المبادرات الحكومية، والمدني، سميرة ثابت أمين سر مجلس أصحاب الهمم، والمدني، ماجد الشيخ المنسق العام للمجلس، ومؤلف الكتاب المدني، طارق زياد.

تفاصيل حياة أصحاب الهمم في شرطة دبي

من جانبه، أشاد معالي الفريق المري، بمحتويات الكتاب التي تضم 14 قصة صحفية مُلهمة، تسرد تفاصيل حياة أصحاب الهمم في شرطة دبي، وأثر احتضان القيادة العامة لشرطة دبي لهم في تغيير مسارات حياتهم الشخصية والأسرية والعملية بشكل إيجابي، وهو ما ساهم في وصولهم إلى منصات التتويج في العديد من برامج التميز كبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وجوائز وزارة الداخلية، وجائزة القائد العام، والعديد من الجوائز على المستوى العالمي في المجالين الوظيفي والرياضي.

تحويل التحديات إلى نجاحات

وأوضح النقيب عبد الله الشامسي، أن الكتاب جاء ثمرة تعاون بين مجلس أصحاب الهمم، وإدارة الإعلامي الأمني في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، بهدف إبراز النجاحات والقصص الإنسانية والعملية الملهمة لأصحاب الهمم في شرطة دبي، ممن استطاعوا تحويل التحديات إلى نجاحات وتميزوا في مختلف المجالات والميادين وكانوا قدوة في العمل والاجتهاد وتحقيق الريادة، إلى جانب إبراز قدراتهم الاستثنائية في تخطي الصعوبات وتحويلها إلى فرص، وتحويل أحلامهم إلى واقع ملموس.

القيادة العامة لشرطة دبي وأصحاب الهمم

وأشار الشامسي إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تولي أصحاب الهمم رغم كونها مؤسسة عسكرية، اهتماماً بالغاً من خلال تنفيذ العديد من الدورات والبرامج التأهيلية والمنح الدراسية التي تساهم في تميزهم، إلى جانب توفير بيئة العمل المناسبة لهم ليبدعوا في مختلف المجالات، وهذا ما ساهم في تحقيقهم لإنجازات نوعية محلية وعالمية عملت شرطة دبي على توثيقها في كتاب "نجوم الهمم".

مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي

وأكد الشامسي أن مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، والذي أنشأه معالي الفريق عبد الله خليفة المري عام 2017، يهدف إلى دعم وتمكين أصحاب الهمم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم ومبادرة "مجتمعي...مكان للجميع" لجعل مدينة دبي صديقة لأصحاب الهمم.

14 قصة ملهمة لأصحاب الهمم

ويحتوي الكتاب على 14 قصة ملهمة لأصحاب الهمم في شرطة دبي، مكتوبة بأسلوب القصة الصحفية المدعومة بالصورة، ويتعمق في البعد الإنساني لحياة أصحاب الهمم وتجاربهم، وكيف أثرت شرطة دبي في تغيير حياتهم نحو الأفضل، ويكشف جهود شرطة دبي في خلق بيئة جاذبة وحاضنة وممُكنة لهم، بحسب مؤلفه طارق زياد.

قصص الكتاب

وقال زياد، إن جميع القصص في الكتاب تكشف كيف كان أبطاله نجوماً بحق في مواجهة التحديات المختلفة، وكيف كانوا على قدر التحدي بصبرهم وعزيمتهم، وكيف كانوا أصحاب همم شامخة استطاعوا خوض العديد من التجارب الصعبة، وبرعوا في مختلف المجالات، ولمعوا نجوماً في عملهم، ومجتمعهم، وأسرهم، وهو ما يعتبر مدعاة للفخر".

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …