الرئيسية / اقتصاد / اليوم.. الإمارات تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية بالقاهرة

اليوم.. الإمارات تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية بالقاهرة

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي نظمته إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية اليوم تحت شعار "الملكية الفكرية والشركات الصغيرة والمتوسطة: نقل افكارك الى السوق".

جمعية الإمارات للملكية الفكرية

ومن جانبه، استعرض اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي مساعد القائد لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، خلال الاحتفال ورقة عمل بعنوان "الملكية الفكرية أداة لتعزيز قيمة منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة .

الشركات الصغيرة والمتوسطة

وقال اللواء العبيدلي، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% من مجموعة الشركات في العالم وتستخدم 70% من العاملين على مستوى العالم وهذا ما جعل اليوم العالمية للملكية الفكرية 2021 يحمل هذا الشعار.

المحرك الرئيسي لاقتصاد الامارات

وأوضح العبيدلي، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر المحرك الرئيسي لاقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة وتصنف كواحدة من أهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الانتاجي.

المبادرات والبرامج والأنظمة

كما تناول  اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، مجموعة من المبادرات والبرامج والأنظمة التي تم إطلاقها للمساعدة في تمويل المشاريع الناشئة في دولة الامارات منوها بمبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و صندوق خليفة لتطوير المشاريع ،و مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية .

تعزيز روح الابتكار

وأثنى اللواء العبيدلي، على ما تقوم به هذه المؤسسات لدعم وتعزيز روح الابتكار في جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال الناشئين، والمساعدة في تأسيس الأعمال منذ البداية حتى اكتمال المشروع، و تسهيل اجراءات تسجيل حقوق الملكية الفكرية .

إطلاق منصة "استثمر في دبي"

وأشاد العبيدلي، بقيام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بإطلاق منصة "استثمر في دبي" موضحاً انها تمثل المنصة الرقمية الموحدة لتأسيس الأعمال لترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار والخيار الأمثل للمستثمرين ورواد الاعمال .

الاحتفال

وشهد الاحتفال عدة جلسات لمناقشة عدة محاور قدمها عدد من الخبراء من مصر وبقية الدول العربية، ومن أهمتلك المحاور دور الابتكار لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، إدارة الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأهمية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز قيمة منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية تعزيز مقدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من نظام الملكية الفكرية، ودور الجامعات في تعزيز الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم عرض أفضل التجارب والممارسات الناجحة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

"تنفيذي الشارقة" يعتمد تقرير الحساب الختامي للدوائر والهيئات لعام 2023

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، تقرير الحساب الختامي لعام 2023م الذي يستعرض النتائج المالية الفعلية …