الرئيسية / محلي / "أشغال الشارقة" تنجز مسجدین في المنطقة الوسطى

"أشغال الشارقة" تنجز مسجدین في المنطقة الوسطى

أنجزت دائرة الاشغال العامة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامیة بالشارقة مسجداً قرب جسر الرفیعة في منطقة البطائح یسع لـ 280 مصلٍ ومصلیة، بعد رفده بكافة الخدمات المرافقة، وتجھیزه بأحدث الوسائل والمعدات.

وأكد المھندس محمد بن یعروف مدیر إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة أن بناء المسجد یأتي ترجمة للتوجیھات الصائبة لصاحب السمو الشیخ الدكتور
سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء وتشیید مساجد نموذجیة تتمیز بأنماط متعددة مستوحاة من الطراز الإسلامي، متوافقة مع التطور العمراني للإمارة.

وبني المسجد على مساحة أرض إجمالیة تبلغ 2500 متراً مربعاً، تشمل المصلى ومرافقه الخدمیة من دورات المیاه والمیضأة، ومواقف للسیارات، وقد شید وفق الطراز المعماري الإسلامي بقبة وحدة قطرھا 11متر تتوسط المسجد، ومنارة تعلوه بارتفاع 16 متراً.

من جھته أكد المھندس خلیفة الدرمكي مدیر فرع الذید بالدائرة أن الدائرة أنجزت مسجداً آخر في منطقة البستان في مدینة الذید، والذي یتسع ل 80 مصل ومصلیة، وبني المسجد على مساحة أرض إجمالیة تبلغ 500 متراً مربعاً، تشمل المصلى ومرافقه الخدمیة من دورات المیاه والمیضأة، ومواقف للسیارات، وقد شید وفق الطراز المعماري الإسلامي الحدیث بقبة واحدة تتوسط المسجد، ومنارة تعلوه بارتفاع 13 متراً.

وبني المسجد بشكل مبسط، ویستوعب ما بین 60 و80 مصلیاً، ویتخذ شكلاً مربعاً متساوي الأضلاع، ویختلف عن المساجد الأخرى القدیمة والحدیثة من حیث مساحته الصغیرة، وطریقة بنائه وعنصره المعماري والإنشائي.

وتتضمن الجدران فتحات یدخل منھا الضوء وكوات لوضع المصاحف الشریفة، وتحتوي على زخارف بارزة في أركان الجدران المتصلة بالقباب، وفي الخارج یتمیز المسجد
بشریط زخرفي أعلى جدران المدخل، وتتمیز زخارفه بتنوعھا وبساطتھا.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …