الرئيسية / رياضة / "الجودو" يبدأ استعداداته لبطولة العالم بمعسكر "بودابست"

"الجودو" يبدأ استعداداته لبطولة العالم بمعسكر "بودابست"

أعلن منتخب الإمارات الأول للجودو، اليوم الجمعة، انتظامه في معسكره التدريبي المقام في المجمع الرياضي في العاصمة المجرية بودابست بجانب عدد من المنتخبات الأوروبية المتقدمة، قبل المشاركة في بطولة العالم للجودو المقرر إقامتها في العاصمة المجرية خلال الفترة من 6 إلى 13 يونيو المقبل.

الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للجودو

وتجتمع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للجودو في الثالث من يونيو في بودابست، وسوف يشارك فيها ناصر التميمي أمين عام اتحاد الإمارات للجودو أمين صندوق الاتحاد الدولي، والذي يتضمن جدول أعمالها روزمانة 2021 – 2022.

برنامج إعداد اللاعبين

من جانبه، أثنَى سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، على برنامج إعداد اللاعبين "فيكتور سكرتوف الفائز بالميدالية البرونزية في وزن تحت 73 كجم في بطولة آسيا وأوقيانوسيا الكبرى للجودو الشهر الماضي، وبرونزية بطولة روسيا مؤخرا، واللاعب ايفان ريما رينكو المشارك في منافسات الوزن الثقيل تحت 100 كجم، بإشراف مدرب الفريق باكال فياسيسلاف.

الرقم القياسي في تاريخ المشاركات

وأوضح بن ثعلوب الدرعي، أن بطولة العالم المقبلة سجلت الرقم القياسي في تاريخ المشاركات في بطولات العالم بالرغم من ظروف الجائحة، حيث تقدمت حتى الآن 130 دولة، وعدد 716 لاعبا ولاعبه، من بينها 11 دولة عربية.، تتضمن الامارات، والبحرين، والسعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والأردن، وسوريا، والمغرب، ولبنان، واليمن.

الاستعدادت لدورة طوكيو

وقال الدرعي، إن بطولة العالم المقبلة، تمثل ختام إعداد لاعبينا استعدادا لدورة طوكيو للألعاب الرياضية الأولمبية التي تنطلق في 23 يوليو 2021، ويأمل فيها مجلس إدارة الاتحاد أن تحقق طموحات الجودو الاماراتي بالرغم من ظروف جائحة كورونا، التي أثرت على برنامج الاعداد بشكل نسبي نتيجة الضوابط الاحترازية المتبعة في مختلف دول العالم، وصعوبة السفر والتحرك وتنظيم البطولات.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …