الرئيسية / اقتصاد / قمة الاستثمار السياحي بالشرق الأوسط تنطلق غداً في دبي

قمة الاستثمار السياحي بالشرق الأوسط تنطلق غداً في دبي

تنطلق قمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط، التي ينظمها المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي، غداً الأربعاء، على مرحلتين، حيث سيتم انعقاد القمة الشخصية في دبي غدا وستتبعها قمة افتراضية في 27 مايو الجاري.

الموضوع الرئيسي للقمة

ومن المقرر أن يكون الموضوع الرئيسي للقمة "استثمر- أعد بناء - أعد تشغيل صناعة السياحة في الشرق الأوسط"، حيث تبرز منطقة الشرق الأوسط باعتبارها المنطقة التي تقدم أكثر آفاق للسياحة وخاصة بعد حملات التطعيم ضد كوفيد-19 والتي تم إطلاقها بنجاح.

قمة الاستثمار السياحي الحضورية الأولى

ومن جانبه، أبدى الدكتور طالب الرفاعي رئيس المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، سعادته باستضافتهم بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي قمة الاستثمار السياحي الحضورية الأولى بعد 18 شهرًا وإعادة جمع قادة الصناعة لمناقشة فرص الاستثمار والتحديات والقضايا ونحن نمضي قدمًا.

إعادة تشغيل الرحلات الدولية

وبدوره، قال إبراهيم أيوب الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار، إنه يثق بإسهام حملات التطعيم بشكل كبير في إعادة تشغيل الرحلات الدولية بشكل سريع حيث قدمت دبي بالفعل مثالاً يحتذى به لإعادة فتح مجالها الجوي ودولتها للزوار الأجانب بنجاح.. متوقعاً أن تحذو دول أخرى خاصة في منطقة الشرق الأوسط حذو دولة الإمارات التي تعاملت بنجاح مع الجائحة.

تزويد قادة الصناعة بأحدث الاتجاهات والفرص

وأوضح أيوب، أن القمة تهدف إلى تزويد قادة الصناعة بأحدث الاتجاهات والفرص حتى يتمكنوا من وضع أنفسهم بين أوائل المحركين لجني مزايا التعافي بعد مرحلة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط.

المنصة المثالية

ومن جانبها، أوضحت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن معرض سوق السفر العربي يوفر المنصة المثالية لاستضافة هذه القمة.

تعافي وانتعاش صناعة السياحة

وقالت كورتيس، إن النعرض يمكن أن يلعب دوراً حاسماً في دعم تعافي صناعة السفر في المنطقة، مشيرةً إلى أن وجود نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى المشاركين في هذا الحدث هو دليل على الجهود المتضافرة من أجل تعافي وانتعاش صناعة السياحة والتغلب على التحديات والصعوبات التي واجهتها في العام الماضي.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …