الرئيسية / محلي / فريدة الحوسني: تم تطعيم 73.88% من إجمالي الفئات المؤهلة

فريدة الحوسني: تم تطعيم 73.88% من إجمالي الفئات المؤهلة

قالت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي، اليوم الثلاثاء، خلال الإحاطة الإعلامية لحكوة الإمارات، إنه تم تطعيم ما يزيد على نسبة 73.88% من إجمالي الفئة المؤهلة.

الفئات المؤهلة

وأوضحت الحوسني أن الفئات المؤهلة تضم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاماً، كما تم تطعيم ما نسبته 80.33% من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق، وهي الفئة ذات الأولوية كونها أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

 تحليل بيانات الحملة الوطنية للتطعيم

وأشارت الدكتورة فريدة الحوسني، إلى أنه من خلال تحليل بيانات الحملة الوطنية للتطعيم، لُوحظ أن فعالية اللقاحات أسهمت في تقليل حالات الدخول للمستشفيات، وتقليل مدة المكوث في المستشفيات والحاجة إلى استخدام أجهزة التنفس الصناعي، الأمر الذي يدعم تسريع وتيرة التعافي والحد من انتشار الفيروس.

 اختبارات سلامة اللقاح

وأضافت: "تخضع جميع اللقاحات إلى اختبارات سلامة مشددة، وتمر بعدة مراحل من ضمنها التجارب السريرية قبل الموافقة على استخدامها، وتم اختيار اللقاحات الأربعة بناءً على أسس علمية دقيقة، ووفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الدولة والمستوفية لكافة شروط السلامة والأمان".

 استراتيجية الدولة الاستباقية لتوفير الحماية القصوى للمجتمع

وتابعت: "من ضمن استراتيجية الدولة الاستباقية لتوفير الحماية القصوى للمجتمع، تم فتح الباب للجمهور لتلقي جرعة داعمة إضافية من لقاح سينوفارم للأشخاص الحاصلين على اللقاح سابقاً الذين أكملوا أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية والأولوية لكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة".

شاهد أيضاً

رحلات مباشرة من الفجيرة إلى القاهرة بدءاً من يوليو المقبل

أعلن مطار الفجيرة الدولي، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، إطلاق رحلات مباشرة بين …