الرئيسية / عربي ودولي / 943 مليون دولار لدعم 800 ألف لاجئ من الروهينجا

943 مليون دولار لدعم 800 ألف لاجئ من الروهينجا

طالبت مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة واستباقاً لمؤتمر المانحين المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل لأزمة الروهينجيا الإنسانية بتجديد الالتزام الدولى والدعم والتضامن مع لاجئى الروهينجيا.

وقال أندريه ماهيسيتس المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي فى جنيف، اليوم، إن المنظمة والشركاء يسعون إلى خطة تمويل تبلغ قيمتها 943 مليون دولار لتلبية احتياجات أكثر من 800 ألف لاجئ من الروهينجيا، إضافة إلى 472 ألفاً من سكان المجتمعات المضيفة المحيطة فى منطقة كوكس بازار في بنغلاديش.

وناشدت المفوضية بأن لا تصبح أزمة اللاجئين الروهينجيا عديمى الجنسية أزمة منسية خاصة وأن وباء كورونا أدى إلى تفاقم نقاط الضعف لدى اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

وأضاف المتحدث أن احتياجات اللاجئين الروهينجا تتجاوز الكفاف والأمان الجسدى، منوهاً بأنه من أجل التخفيف من مخاطر قيام الأشخاص برحلات خطرة للجوء فهناك حاجة ‘لى بذل المزيد من الجهد لضمان أن يكون لدى اللاجئين أمل فى بنغلاديش وفى المستقبل في وطنهم فى ميانمار، وإلا فقد يخاطرون بشكل متزايد بمثل هذه الرحلات البرية أو البحرية لايجاد حل فى مكان آخر.

وأفاد المتحدث بأن الأمم المتحدة كانت ناشدت فى العام الماضى تقديم أكثر من مليار دولار لتلبية احتياجات لاجئي الروهينجا والمجتمعات المضيفة فى منطقة كوكس بازار ولكن في نهاية عام 2020 تم تمويل هذا النداء بنسبة 59.4% فقط.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الروبل أمام الدولار في تداولات بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضاً ملحوظاً، خلال تداولات بورصة موسكو، اليوم الخميس الموافق الـ16 …