الرئيسية / محلي / الإسعاف الوطني يؤكد اتخاذ كافة التدابير الاستباقية لاستقبال عيد الفطر

الإسعاف الوطني يؤكد اتخاذ كافة التدابير الاستباقية لاستقبال عيد الفطر

أعلن الإسعاف الوطني، اليوم الثلاثاء، رفعه درجات الاستعداد، واتخاذ كافة التدابير الاستباقية لاستقبال عيد الفطر المبارك، ضمن خطة طوارئ استباقية متكاملة للتعامل مع الحالات الطارئة المتوقع حدوثها على مدار الساعة وتأمين الاستجابة السريعة لها في الإمارات الشمالية.

إرشادات الصحة والسلامة

وناشد الإسعاف الوطني، الجمهور بالاحتفال بمسؤولية، مؤكداً أهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية وإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة بما يحافظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع ويدعم جهود الدولة في دفع عجلة التعافي من الجائحة.

تفعيل خطة الطوارئ الاستباقية

وتتضمن الاستعدادات تفعيل خطة الطوارئ الاستباقية الخاصة بمواسم الأعياد والمناسبات الرسمية والتي تتضمن تكثيف الموارد الإسعافية من قوى بشرية وآليات ومعدات وتوزيعها الاستراتيجي على المواقع الحيوية في الإمارات الشمالية، والتحرك الديناميكي لمركبات الإسعاف اعتمادا على الاحصائيات السابقة والتحاليل الخاصة بأنماط البلاغات ومواقعها.

التنسيق المتكامل مع الشركاء

وأكد الإسعاف الوطني، على أنه سيتم التنسيق المتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين لرفع كفاءة الاستجابة المشتركة بما يحقق سلامة وأمن الجمهور.

الإجراءات الاستباقية والاحتياطات

من جانب، قال أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، إن الفرق الإسعافية وكوادر غرف العمليات اتخذوا كافة الإجراءات الاستباقية والاحتياطات اللازمة للتعامل مع البلاغات الطارئة التي قد تطرأ خلال فترة العيد، مؤكدا الجاهزية التامة لتنفيذ كافة المتطلبات الخدمية الإسعافية.

المسؤولية خلال الاحتفال

وأوضح الهاجري، أنه يجب على الجمهور التحلي بالمسؤولية أثناء الاحتفال وعدم التهاون بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب الإضرار بالجهود المبذولة للحد من انتشار الوباء وتخطي تداعياته.

التزام الاجراءات الوقائية

ودعا الإسعاف الوطني الجمهور إلى التحلي بالمسؤولية والتزام الاجراءات الوقائية ضد كورونا بما يشمل بروتوكول صلاة العيد الصادرعن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى جانب اتباع إرشادات السلامة العامة التي تجنبهم المخاطر التي قد تعكر صفو العيد.

الإسعاف في الحالات الطارئة

وشدَد الإسعاف الوطني، على أفراد الجمهور بعدم التردد في الاتصال برقم طوارئ الإسعاف الوطني 998 أو استخدام التطبيق NA998 لطلب خدمة الإسعاف في الحالات الطارئة.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …