الرئيسية / محلي / "مرور أبوظبي" تحذر من السلوكيات الخاطئة للسائقين

"مرور أبوظبي" تحذر من السلوكيات الخاطئة للسائقين

 حذرت مديرية المرور والدوريات  بشرطة أبوظبي، اليوم السبت، الموافق الـ8 من مايو 2021، من نتائج السلوكيات الخاطئة للسائقين  ودعت الى ضرورة  الانتباه  أثناء القيادة و التعاون في تطبيق قوانين وأنظمة المرور واللوائح المنظمة للحد من وقوع الحوادث المرورية مؤكدة اهتمامها بتطبيق الإجراءات الضرورية التي تعزز السلامة على الطرقات ورفع مستوي السلامة المرورية .

مخاطر السلوكيات الخاطئة للسائقين

وأشارت "مرور أبوظبي"، ضمن  أسبوع المرور العربي، إلى أن السلوكيات الخاطئة للسائقين وعدم التقيد بقواعد وأنظمة المرور تعد أحد اهم أسباب وقوع الحوادث الجسيمة " فالحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير".

أسباب الحوادث الخطيرة 

وأوضحت المديرية، أن الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة ودخول طريق رئيسي دون التأكد من خلوه والانحراف المفاجئ وعدم ترك مسافة أمان كافية والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق كلها اسباب تؤدي إلى حوادث خطيرة  كما نبهت لمخاطر استخدام الهاتف وتطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي أثناء القيادة  لأنها  تؤدي الى تشتيت الذهن وفقدان التركيز .

 أسبوع المرور العربي 2021

ويقام أسبوع المرور العربي 2021، خلال الفترة من 4-10 من شهر مايو  الجاري تحت شعار "الحوادث ليست بمصير.. بل إهمال وتقصير"، بهدف رفع الوعي المروري، ضمن الجهود الهادفة إلى تعزيز المسؤولية للالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتلقى برقيتي تعزية بوفاة طحنون بن محمد من الرئيس المصري وملك الأردن

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …