الرئيسية / محلي / أبوظبي تضبط 5067 مخالفة للإجراءات الاحترازية

أبوظبي تضبط 5067 مخالفة للإجراءات الاحترازية

كشفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم الجمعة،عن قيام الجهات المختلفة في الإمارة بضبط 5067 مخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها في الإمارة خلال الأسبوع الماضي.

حملات التفتيش والرقابة

وأوضحت اللجنة، أن المخالفات جاءت بعد تكثيف حملات التفتيش والرقابة في إطار حرص اللجنة والجهات المختلفة على التأكد من تطبيق الإجراءات والتعليمات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار كورونا وحفاظاً على الصحة العامة.

قائمة المخالفات

وأشارت اللجنة، إلى أن المخالفات تضمنت تحرير 4210 مخالفات مالية منها 72 مخالفة بسبب التجمعات غير المسموحة، إضافة إلى إنذار 786 منشأة تجارية وغذائية، والإغلاق الاحترازي لـ71 منشأة تجارية لمدة 14 يوماً منها 21 محلًا لخياطة الملابس و14 محلاً لتصليح السيارات ولوازم الزينة و7 صالونات للحلاقة و7 مطاعم ومحال للمواد الغذائية و3 محلات لبيع الهواتف والحواسب الآلية ومحلين اثنين لبيع مواد البناء و17 منشأة أخرى لأنشطة تجارية متنوعة.

مكافحة كورونا مسؤولية مشتركة

وأكدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على أن مكافحة كورونا، مسؤولية مشتركة بين الجميع، والانتصار على الجائحة يتحقق بتضافر الجهود.

الإبلاغ عن المخالفات

وشدَدت اللجنة، على استمرار تكثيف حملات التفتيش، داعيةً الجمهور إلى الإبلاغ عن أي مخالفات للإجراءات المعلنة عبر الاتصال بالرقم المجاني 2626-800 أو إرسال الرسائل النصية على الرقم 2828.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …