الرئيسية / رياضة / الألماني فيليكس ينضم إلى "الإمارات للدراجات" لـ3 سنوات

الألماني فيليكس ينضم إلى "الإمارات للدراجات" لـ3 سنوات

كشف فريق الإمارات للدراجات، اليوم الخميس الموافق الـ6 من مايو 2021، عن انضمام الألماني فيلكس جروس إلى صفوفه بموجب عقد لمدة ثلاث سنوات.

إنجازات فيليكس

وأوضح الفريق، أن فيليكس يبلغ من العمر 22 عاماً، وخاض السباقات القارية في فئتي الناشئين وتحت 23 عاماً، وتمكن من تحقيق عدد من الإنجازات في عام 2020.

المطاردة الفردية وبطولة السباقات ضد الزمن

وفاز فيليكس جروس بالميدالية الذهبية في بطولة المطاردة الفردية وبطولة السباقات ضد الزمن لكيلومتر واحد، فضلاً عن فوزه بالميدالية البرونزية في سباقات المطاردة لفرق الرجال ضمن البطولة الأوروبية تحت 23 عاماً في فيورينزولا داردا في إيطاليا.

الانضمام إلى فريق الإمارات

ومن جانبه، أعرب فيلكس جروس، عن سعادته الكبيرة، بالانضمام إلى فريق الإمارات، واصفاً إياه بأنه كان حلماً صعب المنال، مضيفاً :"خضت سباقات المضمار منذ سنوات، وأعتقد أنني سأقدم أداء متميزاً في سباقات الطرق.

انضممت إلى الفريق المثالي

وأضاف: "أشعر بأنني انضممت إلى الفريق المثالي، وأتطلع إلى ارتداء قميص فريق الإمارات في مسابقات العام المقبل، وكان أول تواصل بيني وبين الفريق بعد فوزي في سباق فيورينزولا في إيطاليا، حيث عرض عليّ المشاركة في المعسكر التدريبي في أبوظبي في يناير وبعد العديد من الاختبارات والمحادثات، تحقق الأمل الذي كنت أتطلع إليه".

المشاركة في سباقات الجولة العالمية

وتابع: "انضممت إلى الفريق، وسأتمكن من المشاركة في سباقات الجولة العالمية، أوتطلع الآن إلى انطلاق رحلة التعلم والحماس هذه، وآمل أن أتمكن من الاستفادة من خبرتي في سباقات المضمار خلال مشاركتي في سباقات الطرق مع فريق الإمارات. سينصب تركيزي في البداية على دعم الاتحاد الألماني للدراجات من خلال مشاركتي في الألعاب الأولمبية".

موهبة الدراج الألماني

وبدوره، أكد يوكسان ماتين فيرنانديز، مدير فريق الإمارات، على الموهبة التي يتمتع بها فيلكس، مضيفاً: "فيليكس دراج شاب وموهوب من أبرز الدراجين الشباب في فئته.

الانتقال إلى سباقات الطرق

وأعرب يوكسان عن أمله في التمكن من مساعدته في الانتقال إلى سباقات الطرق، مشيراً إلى أنه تعرف عليه خلال المعسكر التدريبي بداية الموسم في أبوظبي.

أداء وسلوك متميز

وأضاف: "فيليكس تمكن من إبهارنا بأدائه وسلوكه المتميز ونحن على ثقة من إمكاناته وقدراته، وسعداء بانضمامه إلينا نهاية العام بعد عودته من الألعاب الأولمبية".

استكمال المشاركة في الألعاب الأولمبية

ومن المقرر أن الدراج الألماني فيليكس، سينضم إلى الفريق في وقت لاحق من عام 2021، بعد استكمال مشاركته في الألعاب الأولمبية ممثلاً لبلده ألمانيا.

شاهد أيضاً

39 خيلاً تتنافس على كؤوس "زايد "و"فاطمة بنت مبارك" و"الوثبة" غداً بالمغرب

تحتضن حلبة سباق الخيل في مراكش بالمملكة المغربية غداً الأحد، للمرة الثامنة، فعاليات مهرجان سباقات …