الرئيسية / محلي / هاتفياً.. محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا الإقليمية والدولية مع بايدن

هاتفياً.. محمد بن زايد يبحث عدداً من القضايا الإقليمية والدولية مع بايدن

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها في مختلف المجالات، خلال اتصال هاتفي.

سُبل التعاون في مجالات الطاقة النظيفة

وبحث الطرفان خلال الاتصال، سُبل التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة وحماية البيئة ومواجهة التغير المناخي وأهمية دفع الجهود الدولية في هذا المجال إلى الأمام، في ضوء نتائج والتزامات قمة القادة حول المناخ التي عقدت مؤخرا.

موضوعات الاتصال

وتناول الجانبان، العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط والقرن الإفريقي.

تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية

وأكد محمد بن زايد وبايدن، على أهمية مواصلة تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في المستقبل، وبذل الجهود المشتركة من أجل تعزيز السلام والتعاون في المنطقة بما يصب في مصلحة شعوبها وتطلعها نحو الاستقرار والتنمية، ودعم جهود تسوية النزاعات والأزمات الإقليمية عبر الطرق الدبلوماسية والسياسية.

احتفالات عام الخمسين

ومن جانبه، هنأ الرئيس الامريكي، دولة الإمارات بمناسبة احتفالات عام الخمسين، مؤكداً على الأهمية الإستراتيجية لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وإسرائيل.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي": إلغاء وتأخير بعض الرحلات نتيجة الأحوال الجوية

أعلنت "فلاي دبي" أن الظروف الجوية المتقلبة التي شهدتها الدولة اليوم، أثرت على جدول رحلاتها …