الرئيسية / اقتصاد / ودائع غير المقيمين لدى البنوك الوطنية تبلغ 167.25 مليار درهم

ودائع غير المقيمين لدى البنوك الوطنية تبلغ 167.25 مليار درهم

يشهد الاستثمار في الودائع لدى البنوك الإماراتية، مع بداية العام 2021، مواصلة إقبال المستثمرين الأجانب "غير المقيمين"، على مما يعد مؤشراً على الثقة الكبيرة في البنوك الوطنية والجهاز المصرفي الذي بات يصنف في مقدمة الأجهزة المصرفية في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام من حيث الملاءة المالية .

ارتفاع إجمالي الرصيد التراكمي لودائع المستثمرين

وكشف مصرف الامارات المركزي، في آخر إحصائياته، عن ارتفاع إجمالي الرصيد التراكمي لودائع المستثمرين الأجانب لدى البنوك الوطنية إلى نحو 167.25 مليار درهم في نهاية شهر فبراير من العام 2021 بزيادة نسبتها 1 في المائة تقريبا وقدرها 1.25 مليار درهم مقارنة مع شهر يناير من العام ذاته.

ودائع غير المقيمين في البنوك الإماراتية

وأوضح "المركزي" في أرقامه، أن ودائع غير المقيمين في البنوك الإماراتية، تبلغ نحو 10.1 في المائة من إجمالي رصيد الودائع لدى الجهاز المصرفي في دولة الامارات على اختلاف شرائح العملاء ، بحسب ما تظهره احصائيات المصرف المركزي.

ودائع المؤسسات المالية غير البنكية

وأظهرت الإحصائيات، أن الجزء الأكبر من ودائع غير المقيمين لدى البنوك الوطنية تعود لودائع المؤسسات المالية غير البنكية والتي وصل اجمالي قيمتها نحو 73.25 مليار درهم في نهاية شهر فبراير من العام الجاري في حين وصلت ودائع الشركات 49.892 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

الودائع الحكومية والمؤسسات غير التجارية

وفيما يتعلق بمستوى الودائع الحكومية والمؤسسات غير التجارية لغير المقيمين لدى البنوك الإماراتية فقد بلغت قيمتها 27 مليار درهم تقريبا في حين وصلت قيمة الودائع الشخصية 27.1 مليار درهم تقريبا في نهاية شهر فبراير .

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …