الرئيسية / اقتصاد / خلال أبريل.. "دبي للذهب والسلع" تُسجل نمواً في عقود كوانتو الروبية الهندية

خلال أبريل.. "دبي للذهب والسلع" تُسجل نمواً في عقود كوانتو الروبية الهندية

كشفت بورصة دبي للذهب والسلع، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ4 من مايو 2021، عن تسجيل معدل اهتمام شهري مفتوح بواقع 179 ألفا و554 عقدا خلال شهر أبريل الماضي.

عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل

وشهد عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل، تسجيل نمو سنوي بنحو 562 % في معدل حجم التداول اليومي خلال هذا الشهر في ظل رغبة المشاركين في السوق بالتحوّط ضد المخاطر وسط ظروف السوق غير المستقرة.

حجم تداول العقد الآجل للروبية الباكستانية

وبلغ حجم تداول العقد الآجل للروبية الباكستانية الجديد 180 عقدا بقيمة 2.35 مليون دولار أمريكي وكانت البورصة أطلقت هذه العقود منتصف شهر أبريل لتكون العقود الأولى من نوعها التي يتم تداولها في أي بورصة مرخصة في العالم.

العقود الآجلة للفضة تحافظ على أدائها القوي

وواصلت العقود الآجلة للفضة، الحفاظ على أدائها القوي في عام 2021 حيث شهدت بورصة دبي للذهب والسلع زيادة كبيرة في تداول هذه العقود خلال شهر أبريل مع نمو حجم تداولاتها بنسبة 146 بالمائه منذ بداية العام حتى تاريخه مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

إنجازات مهمة

من جانبه، أوضح ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، أن مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع شهدت العديد من الإنجازات المهمة الشهر الماضي ما يعزز وضعها للمضي قدما في المستقبل.

قاعدة أعضاء البورصة

وأضاف ميل: "وخلال هذا الشهر حصلنا على موافقة من سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية تتيح للشركات الإسرائيلية المؤهلة والتي تتداول لحسابها الخاص في السوق الانضمام إلى قاعدة أعضاء البورصة والاستفادة من خدمات ومنصة التداول التي توفرها واستجابة للطلب في السوق قمنا بإطلاق عقد الروبية الباكستانية الآجل الأول من نوعه في العالم وتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة العالمية للخدمات المالية الإسلامية لتطوير عقود ومشتقات إسلامية للمشاركين في السوق".

تعزيز النمو ودعم الجهود

وأعرب ليس ميل، عن ثقته بأن هذه المبادرات ستعزز النمو وتدعم الجهود في تلبية الاحتياجات المتنامية لقاعدة أعضاء البورصة، مضيفاً :"سجل شهر أبريل الماضي حصول بورصة دبي للذهب والسلع على موافقة من سلطة الأوراق المالية الإسرائيلية تتيح لها فرصة تقديم منتجاتها وخدماتها المتنوعة والتي تشمل العقود الآجلة وعقود الخيارات التي تغطي عقود المعادن الثمينة والطاقة وقطاعات العملات والأسهم للمشاركين في السوق والمستثمرين المؤهلين ضمن إسرائيل".

تطوير منتجات المشتقات والسلع الإسلامية

يُذكر أن بورصة دبي للذهب والسلع، وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة العالمية للخدمات المالية الإسلامية للتعاون مستقبلا في تطوير منتجات المشتقات والسلع الإسلامية إضافة إلى الترويج لعقد الذهب المتوافق مع الشريعة الإسلامية لدى بورصة دبي للذهب والسلع والذي يلبي متطلبات امتلاك الذهب التي تنص عليها أحكام الشريعة الإسلامية.

شاهد أيضاً

في الربع الأول.. صافي استثمارات الأجانب في الأسهم المحلية يتخطى الـ3.7 مليار درهم

تخطى صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية، حاجز الـ3.7 مليار درهم خلال الربع …