الرئيسية / اقتصاد / "كهرباء الشارقة": توصيل الغاز لـ189 مشروعاً وتمديد خطوط بـ9 مناطق بالسيوح

"كهرباء الشارقة": توصيل الغاز لـ189 مشروعاً وتمديد خطوط بـ9 مناطق بالسيوح

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اليوم السبت، تكثيف جهودها خلال الربع الأول من العام الجاري، في مجال تنفيذ مشروعات وخدمات الغاز الطبيعي.

توصيل الغاز الطبيعي لـ189 مشروعا

وكشفت الهيئة في تقريرها الإحصائي، أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ189 مشروعا جديدا وإنجاز تمديد خطوط الغاز الطبيعي في 9 مناطق بالسيوح، مشيرةً إلى تنفيذ خط استراتيجي من محطة الرحمانية إلى منطقة مويلح التجارية لخدمة المنطقة وفي عدد من المناطق والمشاريع التطويرية "الواحة ونسمة والزاهية".

أحدث معايير ووسائل الأمان والسلامة

وأشار التقرير إلى أنه تم توصيل خدمات الغاز الطبيعي لـ6193 من أجهزة الطبخ المنزلي في مدينة الشارقة ضمن أحدث معايير ووسائل الأمان والسلامة، إلى جانب تغيير 11 صندوقاً تالفاً واستبدالها بأخرى جديدة مطابقة لأحدث المواصفات العالمية وتحديث شبكات الغاز الطبيعي لخطوط غاز رئيسية في مناطق مختلفة الى جانب تحديث شبكات الغاز الطبيعي لخطوط لـ466 بناية وفلل سكنية و16 منشأة تجارية.

مشروعات شبكة الغاز الطبيعي

من جانبها، أوضحت المهندسة آمنه بنه هده مديرة إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة، أن تكثيف جهود الهيئة في مجال تنفيذ مشروعات شبكة الغاز الطبيعي تأتي في إطار حرصها على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقودا بديلاً عن الغاز المسال "الاسطوانات" للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي

وأكدت هده، أن الهيئة تحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المناطق والعمل جارٍ حالياً على تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة وخاصة في المناطق السكنية الجديدة.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …